مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

كورونا في الصين - أرشيفية

الصين تسجل صفر إصابة بفيروس كورونا

الصين تسجل صفر إصابة بفيروس كورونا

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، إن البلاد لم تسجل أي اصابات محلية بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.


اقرأ أيضاً : السعودية تسمح لعدد من الفئات بالقدوم بشكل مباشر إلى المملكة


وبينت الصحة الصينية، أن الـ37 إصابة الجديدة بالفيروس، سجلت لقادمين من خارج البلاد.

وبذلك يرتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني إلى 94879، مع ثبات عدد الوفيات عند 4636.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أكدت أن الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاحات الوقاية من فيروس كورونا هي وسيلة لحماية الأكثر عرضة للخطر من المرض و"ليست رفاهية".

وكان قد توقع رئيس المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، جاو فو، إن العالم سيواجه بالتأكيد ظهور فيروس جديد في المستقبل، ودعا المجتمع الدولي إلى الالتزام بجملة من المبادئ لمواجهته.


اقرأ أيضاً : قتلى في زلزال قوي ضرب باكستان


وقال رئيس المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في كلمة ألقاها في "المنتدى الدولي للعلوم والتكنولوجيا في المجتمع"، إن "العالم لا يواجه فقط وباء كورونا، بل يواجه أيضا عددا من المشكلات الأخرى، مثل المغالطات الإعلامية، عندما يكون هناك خلط بين المعلومة والتضليل، وهذا يثير العديد من الشائعات والمشكلات التي يجب حلها".

وأكد جاو فو أن العالم سيواجه بالتأكيد في المستقبل ما يسمى "بفيروس X"، الذي لا تزال خصائصه غير معروفة لأي شخص ويمكن أن تحدث في أي مكان وفي أي وقت.

وأضاف أنه من أجل مستقبل البشرية، من الضروري العمل معا لحل مثل هذه المشكلات، واقترح في هذا الصدد مبدأ "العناصر الأربعة": "التعاون، والمنافسة، والتواصل، والتنسيق".

وأكد أن تبادل المعلومات عنصر أساسي لحل مثل هذه المشكلات، مشيرا إلى أن التبادل المفتوح للمعلومات من جانب الصين، سمح للعلماء في جميع أنحاء العالم بالبدء في تطوير لقاحات ضد فيروس كورونا في وقت قصير بعد ظهور وباء كورونا.