المنتخب الرديف يحقق فوزاً مهماً على نظيره الكويتي بـ "غرب آسيا"

رياضة
نشر: 2021-10-06 23:56 آخر تحديث: 2021-10-06 23:56
المنتخب الرديف يحقق فوزاً مهماً على نظيره الكويتي بـ "غرب آسيا"
المنتخب الرديف يحقق فوزاً مهماً على نظيره الكويتي بـ "غرب آسيا"

قلب المنتخب الوطني الرديف ت 23، تأخره إلى فوز على نظيره الكويتي 2–1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء 6 تشرين الأول على ملعب الأمير سعود بن جلوي، ضمن بطولة غرب آسيا المقامة بالسعودية.


اقرأ أيضاً : منتخب النشامى يحقق فوزا عريضا على ماليزيا في البطولة الودية الثلاثية


ورغم تأخره بهدف في الدقائق الأولى من المباراة، إلا أن المنتخب استطاع العودة بالنتيجة عبر هدفي مهند أبو طه 57، ومحمد أبو رزق 88.

ودخل المنتخب اللقاء بتشكيلة ضمت: أحمد جعيدي، هادي الحوراني، دانيال عفانة، شوقي القزعة (يوسف أبو الجزر)، بسام دلدوم (أبو طه)، فضل هيكل، إبراهيم سعادة (خالد زكريا)، خالد صياحين (عبد الرحمن أبو الكاس)، أبو رزق، عمر هاني (أمين الشناينة)، يزن النعيمات.

ويتصدر المنتخب اليمني ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، وتشارك المركز الثاني المنتخب الرديف وعُمان بـ 3، والكويت أخيرا بنقطة واحدة.

ويلتقي المنتخب الرديف مع نظيره اليمني عند الـ 5:45 مساء بعد غدٍ الجمعة على ذات الملعب مع اختتام الدور الأول من البطولة.

ويتأهل أصحاب المراكز الأولى من المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل ثاني إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

وتعتبر بطولة غرب آسيا، المحطة الإعدادية الأخيرة للمنتخب الرديف، قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية التي تستضيفها الأردن أواخر تشرين الأول المقبل، حيث حل المنتخب بالمجموعة السادسة إلى جانب فلسطين وتركمانستان.

وكان المنتخب الوطني الأول قد احرز فوزا كبيرا على نظيره الماليزي برباعية نظيفة في اللقاء الذي أقيم اليوم الأربعاء، على ستاد الملك عبد الله الثاني، في إطار منافسات البطولة الودية الثلاثية التي تضم أيضا منتخب أوزبكستان.

وأحرز المنتخب الوطني أول الأهداف في الدقيقة ’33 عن طريق اللاعب علي علوان، قبل أن يضيف عدي الصيفي ثاني الأهداف في الدقيقة ’41. وفي الشوط الثاني عاد علي علوان وأحرز الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين ’47 و’49 مانحا النشامى فوزا كبيرا بنتيجة 4-0.

وسيختتم المنتخب الوطني مشاركته في هذه البطولة الودية بلقاء منتخب أوزبكستان الثلاثاء المقبل.

وتأتي البطولة الدولية الودية، في إطار استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة كأس العرب التي تقام في قطر في شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter