المنتخب الوطني لكرة القدم يلتقي ماليزيا الأربعاء

رياضة
نشر: 2021-10-06 17:29 آخر تحديث: 2021-10-06 17:39
لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة عدنان حمد في التدريب الأخير قبل المباراة
لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة عدنان حمد في التدريب الأخير قبل المباراة

يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم، عند الساعة السادسة من مساء الأربعاء، على استاد الملك عبد الله الثاني في القويسمة، نظيره الماليزي، في إطار منافسات البطولة الدولية الودية الثلاثية التي تقام في الأردن بمشاركة المنتخبين إلى جانب أوزبكستان.

ويلتقي السبت المقبل، منتخبا ماليزيا وأوزبكستان، فيما تختتم البطولة يوم 12 الحالي بلقاء المنتخب الوطني مع نظيره الأوزبكي.

وتأتي البطولة الدولية الودية، في إطار استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة كأس العرب التي تقام في قطر في شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب عدنان حمد، قرر استدعاء الثنائي رجائي عايد ومصطفى كمال لتجمع النشامى، تأهبا لخوض البطولة الثلاثية الودية.

ويأتي استدعاء عايد وكمال، بعد أن أظهرت الفحوص الطبية التي خضع لها المنتخب، إصابة محمد الدميري ونور الروابدة، ما يتطلب إخضاعهم لبرنامج تأهيل خلال التجمع الحالي، لضمان عودتهم للملاعب سريعا.

وتضم قائمة النشامى 26 لاعبا: معتز ياسين، عبدالله الفاخوري، يزيد أبو ليلى، مالك شلبية، يزن العرب، عبدالله نصيب، مهند خير الله، أنس بني ياسين، إحسان حداد، محمد الدميري، محمد أبو حشيش، مصطفى كمال، نور الروابدة، نزار الرشدان، رجائي عايد، بهاء عبد الرحمن، عدي الصيفي، ياسين البخيت، أحمد اسريوة، محمود المرضي، محمد أبو زريق "شرارة"، موسى التعمري، أنس العوضات، بهاء فيصل، حمزة الدردور، علي علوان.

من جهة أخرى، أكد المدير الفني للمنتخب الوطني الكابتن عدنان حمد ثقته بالمنظومة التي تعمل جاهدة لعودة كرة القدم الأردنية لما كانت عليه سابقا، قائلا لقد كان المنتخب من أفضل 6 منتخبات في أسيا والأفضل على مستوى غرب آسيا.

وقال حمد خلال استضافته عبر إذاعة الأمن العام: "إننا نعمل حاليا على تجاوز الصعوبات التى اعترت المسيرة الرياضية وأسهم العديد منها في تراجع مستوى النشامى، أبرزها الموارد المالية إضافة إلى الموضوعات الإدارية، إلا أننا ورغم ذلك نعمل جاهدين لتجاوزها بهمة الجميع"، مضيفا "نحن الآن في طور إعداد موسم جديد نأمل أن يكون أفضل على مستوى تكوين اللاعبين".

وفي معرض رده على سؤال حول الدوري الأردني، قال الكابتن حمد هناك تنافس في الدوري الأردني ولكن ليس بالمستوى المطلوب، والسبب بعض الأمور الإدارية لمجموعة من الأندية.

وأشار إلى أنه ومنذ توليه مهامه يتابع ويراقب جميع المباريات وكل صغيرة وكبيرة، للخروج بدراسة للنهوض بالواقع الكروي الأردني الذي يلبي الشغف الكروي لمحبي المستديرة.

ولفت حمد إلى أنه يعمل حاليا لضم ثلاثة لاعبين جدد إلى صفوف المنتخب الوطني، مشيرا إلى أن اللاعب عمر هاني موهوب وسيشارك في صفوف المنتخب الأولمبي.

وتمنى حمد في نهاية حديثه مزيدا من الدعم للكرة الأردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter