اعتماد أول سفير قطري لدى السعودية منذ 2017

عربي دولي
نشر: 2021-10-06 10:47 آخر تحديث: 2021-10-06 10:48
ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز - أرشيفية
ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز - أرشيفية

تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أوراق اعتماد السفير فوق العادة ومفوض دولة قطر لدى المملكة العربية السعودية بندر بن محمد العطية، عبر تقنية الاتصال المرئي.


اقرأ أيضاً : السعودية تسمح لعدد من الفئات بالقدوم بشكل مباشر إلى المملكة


وذكرت الخارجية القطرية أن الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي حضر هذه المراسم.

وأوضحت الخارجية القطرية في بيان أن العطية "نقل تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين، وتمنيات سموه لخادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والعافية، ولحكومة وشعب المملكة بدوام التقدم والازدهار".

وأضافت الخارجية "من جانبه، حمل خادم الحرمين الشريفين، سعادة السفير، تحياته إلى أخيه حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، متمنيا لسموه موفور الصحة والسعادة، ولدولة قطر استمرار التقدم والازدهار".


اقرأ أيضاً : قطر تضيف الأردن إلى قائمة الدول الخضراء.. تفاصيل


وكان آخر منصب شغله العطية أن عمل سفيرًا لقطر لدى الكويت، كما عمل سفيرًا لبلاده في الأردن.

ويأتي تسليم أوراق اعتماد السفير القطري بعد نحو شهر من تسليم أوراقه إلى نائب وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي.

وجاء تعيين السفير القطري بعد شهر ونصف من تعيين السعودية الأمير منصور بن خالد آل سعود، كأول سفير في الدوحة عقب المصالحة الخليجية، التي جرت في يناير الماضي.

وأفضت قمة العلا السعودية التي عقدت مطلع العام الحالي، إلى مصالحة خليجية بين أطراف الأزمة التي اندلعت صيف عام 2017، ووصفت بأنها الأسوأ في تاريخ مجلس التعاون الخليجي.

وعقب القمة شهدت العلاقات القطرية - السعودية تطوراً ملحوظاً خلال الشهور التي تلت إعلان المصالحة الخليجية، حيث تبادل مسؤولون رفيعو المستوى من البلدين الزيارات لتعزيز التعاون المشترك.

كما زار أمير قطر، في مايو الماضي، الرياض بدعوة من العاهل السعودي، وزار وزير الخارجية السعودي، العاصمة القطرية الدوحة مرتين بعد المصالحة.

أخبار ذات صلة

newsletter