سلطة العقبة: نحن بصدد تنفيذ العديد من المشاريع المستقبلية

محليات
نشر: 2021-10-05 23:33 آخر تحديث: 2021-10-05 23:33
سلطة العقبة: نحن بصدد تنفيذ العديد من المشاريع المستقبلية
سلطة العقبة: نحن بصدد تنفيذ العديد من المشاريع المستقبلية

بحثت اللجنة الادارية في مجلس النواب برئاسة النائب الدكتور علي الطراونة مع رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت وأعضاء مجلس المفوضين ابرز الانجازات والتحديات الاقتصادية والتنموية في المحافظة.


اقرأ أيضاً : السياحة المحلية ترفع الحجوزات الفندقية في العقبة إلى 90%


وعرض بخيت امام اللجنة ايجازا شاملا عن استراتيجية السلطة المستقبلية ومنظومة الشركات والموانئ التابعة لها، مشيرا إلى أن العقبة اصبحت مقصدا استثماريا لكثير من المستثمرين بسب موقعها الجغرافي المميز وما تتمتع به من بيئة أمنة ومستقرة، توفر البنية التحتية الداعمة للاستثمار.

وأوضح ان العقبة بدأت بالتعافي من اثار جائحة كورونا بعد اطلاق الخطة الاستراتيجية الشاملة للمنطقة الخاصة والمخطط الشمولي التنموي الذي يعد الأول على مستوى المملكة، مبينا انه جرى عمل دراسة ميدانية لمعرفة احتياجات واولويات المجتمع المحلي للقضاء على مشكلتي البطالة والفقر والتدرج في إحلال العمالة الأردنية مكان الوافدة .

ونوه بخيت الى أن السلطة بصدد تنفيذ العديد من المشاريع المستقبلية والفعاليات السياحية في العقبة ووادي رم والبتراء التي من شأنها أن تعيد القطاع السياحي إلى مساره الصحيح قبل بدء جائحة كورونا لما له من أهمية في دعم الاقتصاد الوطني .

من جانبهم اشاد أعضاء اللجنة الإدارية بدور منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في تعزيز الاقتصاد الوطني والعناية بالمجتمع المحلي وتطويره وتنميته وفق الرؤية الملكية السامية لجعل العقبة عاصمة الاردن الاقتصادية مقصدا استثمارية عالميا.

وثمن الطراونة التطور والبناء الذي شهدته المدينة على مدار السنوات السابقة والذي يعتبر مطلب اساسي مهم لرفع تنافسية المنطقة الخاصة اقتصاديا واستثماريا وسياحيا على مستوى الاقليم، مشيرا إلى أن ما انجز في العقبة يدعو إلى الاعجاب وان ما تقدمة السلطة للمجتمع المحلي كالبعثات الدراسية لابناء العقبة والاهتمام بالبيئة التعليمية والصحية والتربوية هو امر مقدر من اعضاء اللجنة ومن مجلس النواب.

ولفت الطراونة إلى أنه تم طرح العديد من الملاحظات والتساؤلات على رئيس السلطة وكانت الاجابات واضحة بكل صدق وشفافية مؤكدا دعم اللجنة للسلطة في تنفيذ خططها التنموية الشاملة.

أخبار ذات صلة

newsletter