مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طقس العرب لرؤيا: لا أمطار مرتقبة حتى منتصف الشهر الحالي - فيديو

طقس العرب لرؤيا: لا أمطار مرتقبة حتى منتصف الشهر الحالي - فيديو

طقس العرب لرؤيا: لا أمطار مرتقبة حتى منتصف الشهر الحالي - فيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أكد مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، أنه لا تساقط للأمطار في المدى المنظور قبل منتصف الشهر، وأن هذا الأمر ليس مضرا ولا ينبئ على أن الموسم الشتوي ضعيف.


اقرأ أيضاً : الأردن على موعد مع الأجواء الحارة.. تفاصيل


وأضاف لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، الثلاثاء، أن التنبؤات الجوية تشي إلى وجود حالة من عدم الاستقرار الجوي، خلال الفترة ما بين منتصف إلى نهاية الشهر الحالي.

وأشار إلى أن شهر تشرين أول، ثمة فيه تباين في درجات الحرارة، مؤكدا أنها لن تتجاوز الـ35 درجة مئوية.

وأوضح أن الحالة الجوية التي يمر بها الأردن في الوقت الحالي، هي حالات عدم استقرار جوي.

وتوقع الطريفي أن تشهد مناطق البادية الجنوبية والشرقية في الأردن حالات عدم استقرار جوي، إلا أن ذلك يحتاج تنبؤا قبل يوم واحد على أبعد تقدير، كما يحتاج من المواطنين الاستعداد الجيد.

ولفت إلى أن المنخفضات التي يصاحبها تساقط غزير للأمطار وسرعة رياح واحتمالية تساقط الثلوج، تأتي من القارة والمناطق الأوروبية الباردة.

وعن الإعصار شاهين الذي ضرب سلطنة عُمان مؤخرا، أكد الطريفي أنه لن يؤثر على الأردن، كون الأعاصير لا تتشكل في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وتحتاج لمياه دافئة ومساحات كبيرة للالتفاف.

وبين أن أثر "شاهين"، كان على السواحل الشمالية فقط في سلطنة عمان، أن المنطاق الجنوبية كانت الاجواء فيها مستقرة ولم يكن هناك أي تأثير كما حدث في مسقط والمناطق الداخلية، مضيفا أن الإعصار تلاشى بمجرد دخوله إلى اليابسة.

وأشار الطريفي إلى أن الإعصار شاهين، كان من الدرجة الأولى، لافتا إلى سلطنة عُمان تأثرت في سنوات سابقة بأعاصير من الدرجة الثانية والثالثة.