"تربوية الأعيان" تبحث سبل تطوير التعليم العالي في الأردن

محليات
نشر: 2021-10-05 14:53 آخر تحديث: 2021-10-05 15:13
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بحثت لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان، سبل النهوض للارتقاء بتطوير التعليم العالي وإصلاح منظومة التعليم العالي في الأردن.


اقرأ أيضاً : "التعليم العالي" تعلن موعد تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات


جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة، اليوم الثلاثاء، برئاسة العين الدكتور وجيه عويس، التقت خلاله عددا من أعضاء هيئات التدريس في الجامعات الأردنية المختلفة، وبحضور أعضاء اللجنة وعدد من الأعيان.

وقال عويس إن اللجنة دعت أعضاء هيئات التدريس في الجامعات الأردنية، للاطلاع على الواقع الفعلي للتعليم العالي عبر دعم مسيرة الإصلاح والتحديث المستمر لمنظومة التعليم العالي في المملكة.

وأكد عويس أهمية عقد مثل هذه اللقاءات وحيث تجسد معنى التشاركية الحقيقية مع مختلف الجهات المعنية لمعالجة أي خلل يعتري قطاع التعليم العالي، من خلال تجويد مخرجات التعليم العالي في المملكة.


اقرأ أيضاً : أبوقديس: المعلم يحتاج دوما إلى الدعم


من جانبهم، استعرض أعضاء هيئات التدريس في الجامعات الأردنية المحاور الرئيسية لإصلاح التعليم العالي وهي محور شؤون أعضاء هيئات التدريس وشؤون الطلبة والبحث العلمي والشؤون المالية والتوظيف والدرجات العلمية.

وأشار أعضاء اللجنة إلى إعادة النظر بالتشريعات الناظمة للجامعات الأردنية واستقلالية الجامعات والتركيز على نوعية التعليم، وضرورة وجود آلية ثابتة لاختيار رؤساء الجامعات ومجالس الأمناء، ودعم البحث العلمي.

أخبار ذات صلة

newsletter