Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء نشر الجيش لمواجهة نقص الوقود في بريطانيا | رؤيا الإخباري

بدء نشر الجيش لمواجهة نقص الوقود في بريطانيا

عربي دولي
نشر: 2021-10-04 15:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
بدء نشر الجيش لمواجهة النقص في الوقود في بريطانيا
بدء نشر الجيش لمواجهة النقص في الوقود في بريطانيا

بدأ العسكريون الانتشار في بريطانيا الاثنين، لتزويد محطات الوقود التي اجتاحها سائقو السيارات في محاولة لحل مشكلة نقص الوقود. 


اقرأ أيضاً : بريطانيا تبحث عن سائقي شاحنات بأي ثمن


وبعد تدريبهم على قيادة آليات البضائع الثقيلة وملء مضخات البنزين، يفترض أن يُنشر نحو مئتي عسكري  نصفهم سائقون، في إطار العملية التي سميت "إيسكالين".

وسيرسلون أولا إلى لندن وجنوب شرق المملكة حيث تتركز المشكلات. 

وقال متحدث باسم الحكومة "نعمل عن كثب مع القطاع للمساعدة في زيادة مخزونات الوقود وهناك دلائل على تحسن في مخزونات محطات الخدمة في جميع أنحاء المملكة المتحدة مع استمرار استقرار الطلب". 

وأضاف أنه "يجري إعادة تشكيل المخزونات في لندن وجنوب إنكلترا بمعدل أبطأ قليلا مما هو عليه في مناطق أخرى من المملكة المتحدة، لذلك بدأنا نشر عسكريين لزيادة الإمدادات في تلك المناطق". 

وعلى الرغم من تأكيد رئيس الوزراء بوريس جونسون الأحد إن الوضع "يهدأ"، ما زال 22 بالمئة من محطات الوقود في لندن وجنوب شرق إنكلترا لا تملك وقودا، حسبما صرح  المدير التنفيذي لجمعية تجار التجزئة للبترول غوردون بالمر.

ومن أصل نحو 1100 محطة كان على اتصال بها الأحد، نفد الوقود في بعضها منذ أكثر من أسبوع. 

وقال بالمر "نأمل أن يتحسن الوضع هذا الأسبوع" محذرا من أن تجديد المخزونات قد يستغرق مدة قد تصل إلى عشرة أيام. 


اقرأ أيضاً : الجيش البريطاني يوزع المحروقات على المحطات الاثنين


ومنذ نحو عشرة أيام، تشكلت طوابير طويلة أمام محطات الوقود التي تواجه مشاكل في الإمداد بسبب نقص سائقي الشاحنات (مئة ألف حسب العاملين في القطاع). وقد شهد بعضها مشاجرات بين سائقي السيارات المتوترين.

وهذا الوضع الاستثنائي هو أحدث نتيجة لنقص العمالة الناجم عن وباء كوفيد-19 وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مع مشاكل توصيل التي تؤثر أيضا على رفوف محلات السوبرماركت وسلاسل الوجبات السريعة وحتى الحانات.

أخبار ذات صلة

newsletter