"القدس" محور دورة مهرجان الأردن للإعلام العربي في دورته الرابعة - فيديو

محليات
نشر: 2021-10-03 21:28 آخر تحديث: 2021-10-03 21:28
الفنانة السورية سلمى المصري
الفنانة السورية سلمى المصري

في نسخته الرابعة وتحت عنوان القدس انطلقت الأحد، في العاصمة عمان فعاليات مهرجان الأردن للإعلام العربي والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام، بحضور عدد كبير من أبرز الأعلاميين والفنانيين والأكاديميين الأردنيين والعربي، والذي يتضمن العديد من المحاضرات والندوات طيلة أيامه الثلاث.


اقرأ أيضاً : الاعلان عن سباق للأطفال بفعاليات ماراثون عمان السنوي


بدور مندوبا عن رئيس الوزراء، وزير الدورلة لشؤون الإعلام صخر دودين أكد بأن اختيار "القدس" عنوان للمهرجان، ينسجم مع جهود الأردن الرسمية والشعبية في دعم القضية الفلسطينية ودرتها القدس الشريف، ودعم صمود الأشقاء الفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة.

أما عن دور الإعلام في دعم القضية الفلسطينية أكد دودين أنه لا بد من توحيد كافة الجهود الإعلامية العربية في تأييد الفلسطينيين والتأطيد على حقوقهم المشروعة، كما ودعى دودين كافة وسائل الإعلام الحاضة في المهرجان إلى التركيز على حقوق الشعب الفلسطيني، وما يتعرض له أهلنا في القدس الشريف من انتهاكات ممنهجة.

رئيس اللجنة العليا للمهرجان أمجد القاضي، قال إن ما يميز دورة المهرجان الرابعة والتي تأخرت بسبب جائحة كورونا، هو طبيعة الأنشطة والفعاليات المختلفة التي ستقام خلال أيام انعقاده الثلال ، وطبيعة النقاشات التي ستدور بين ثلة من الإعلاميين والأكاديميين الأردنيين والعرب ومحورها القدس.

المشاركون العرب ومنهم إعلاميون وفنانون قالوا لرؤيا إن حضورهم لدورة المهرجان الرابعة نابع من إيمانهم التام بأحقية الشعب الفلسطيني بحقوقه، ومحورية القضية الفلسطينية، كما وعبر عدد منهم عن دعهم التام كل من مكانه لأهلنا في فلسطين عامة وفي القدس الشريف خاصة.

كما وأعرب الحضور عن امتنانهم للأردن ولمنظمي المهرجان في هذه الفترة تحديدا، لما تواجه القضية الفلسطينية من تحديات صعبة.

أخبار ذات صلة

newsletter