مصادر عبرية: عباس يلتقي وزيرين "اسرائيليين" في رام الله

فلسطين
نشر: 2021-10-03 11:24 آخر تحديث: 2021-10-03 11:24
الرئيس الفلسطيني محمود عباس - أرشيفية
الرئيس الفلسطيني محمود عباس - أرشيفية

كشفت مصادر عبرية، أن الرئيس محمود عباس سيلتقي مع وزيرين من حكومة الاحتلال في مدينة رام الله مساء اليوم الأحد.

وقالت المصادر إن الرئيس سيلتقي مع وزير الصحة في حكومة الاحتلال الاسرائيلي نيتسان هوروفيتس، ووزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج.

وكانت وسائل إعلام عبرية، كشفت يوم الخميس الماضي، أن اللقاء بطلب من الرئيس عباس، الذي وجه دعوة للاجتماع لوزراء حزب "ميرتس".

 

 


اقرأ أيضاً : البيت الأبيض يرفض طلب لقاء ابو مازن وبايدن


وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن رئيس وزراء الاحتلال "نفتالي بينت" عارض إقامة هذا اللقاء وغيره، ولكنه لن يقوم بمنعه ولن يلتقي شخصياً مع الرئيس محمود عباس.

وكان وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، اجتمع مع الرئيس محمود عباس، في شهر آب الماضي، ودار اللقاء حينها حول قضايا أمنية واقتصادية، ولاحقاً أعلن بينيت أنه لن يجتمع مع عباس ولن يوافق على قيام دولة فلسطينية.

ومن المتوقع ان يناقش الاجتماع المقرر بين الطرفين عدة قضايا سياسية ومدنية.

وفي وقت سباق، ادعى موقع "واللا" العبري أن الادارة الامريكية رفضت طلبا فلسطينيا بعقد لقاء بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، على هامش فعاليات الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال الموقع في تقرير نشره الخميس الماضي إن الرفض الأمريكي "دليل آخر على مدى ثانوية القضية الفلسطينية بالنسبة لأولويات السياسة الخارجية لإدارة الرئيس جو بايدن".

وقال التقرير بناء على مصادر أمريكية وفلسطينية أن الرئيس ابو مازن بحث مع مساعديه ما إذا كان سيسافر إلى الولايات المتحدة لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لذلك توجه المسؤولين الفلسطينيين الى البيت الأبيض وفحصوا ما إذا كان من الممكن عقد اجتماع بين الرئيس محمود عباس وبايدن على هامش فعاليات الجمعية العامة في نيويورك، أو بعد انتهاء الدورة في واشنطن.

وقالت المصادر إن الطلب الفلسطيني أحيل إلى الإدارة الأمريكية لكن الرد جاء بالسلب.

وذكر التقرير أنه بعد الرفض الأمريكي قرر الرئيس الفلسطيني عدم السفر إلى نيويورك وارسال خطاب مسجل.

أخبار ذات صلة

newsletter