الفوسفات: تصدير 93 ألف طن من سماد الداب خلال شهر أيلول الماضي

اقتصاد
نشر: 2021-10-03 08:44 آخر تحديث: 2021-10-03 08:44
تصدير 93 ألف طن من سماد الداب خلال شهر أيلول الماضي
تصدير 93 ألف طن من سماد الداب خلال شهر أيلول الماضي

أعلنت شركة مناجم الفوسفات الأردنية، عن  تصدير  ما يزيد على 93 ألف طن متري من سماد الداب خلال شهر أيلول الماضي، تعد الكمية الأعلى التي تصدرها الشركة في شهر واحد منذ تأسيس المجمع الصناعي في العقبة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمد الذنيبات، إن تصدير هذه الكمية، يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الشركة للانفتاح على الأسواق العالمية والدخول لأسواق جديدة، في ظل الانجازات الكبيرة التي بدأت تحققها  من خلال الزيادة المستمرة في إنتاج الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية وانخفاض كلف الإنتاج.


اقرأ أيضاً : مراقب عام الشركات: قانون الاعسار جاء لمساعدة الشركات المتعثرة


وبين الدكتور الذنيبات، أن شركة مناجم الفوسفات، بدأت مفاوضات مع مجموعة من الشركات العالمية المتخصصة؛  لإقامة مشروعات استثمارية في منطقة العقبة، وعقد شراكات اقتصادية حيوية تدعم موقف الشركة في الأسواق العالمية  بمنتجات جديدة  ستطرح للمرة الأولى خلال  السنوات القليلة المقبلة؛ بما يسهم في تعزيز مكانة الشركة وتنافسيتها ودعم موقفها المالي، ودورها في رفد الاقتصاد الوطني.

وأعرب الدكتور الذنيبات، عن تقديره للجهود التي تبذلها كوادر المجمع الصناعي في العقبة، ومساهمتها في تحقيق خطط وبرامج الشركة لتلبية حاجة الأسواق العالمية من السماد الاردني، وفق أعلى المواصفات، والتزامها كذلك بالأطر البيئية للعمل ومعايير السلامة والصحة المهنية المتطورة.


اقرأ أيضاً : الإقراض الزراعي يعدل قيمة قروض محور الزراعات النوعية


بدوره، أكد  الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبدالوهاب الرواد، أن الخطط التسويقية للشركة والمعدة مسبقا لعام 2021 تسير في الاتجاه الصحيح، مبينا أن خطط التوريد والتصدير تتم في المواعيد المحددة وبكل دقة، مشيرا  للزيادة المستمرة في الطلب على إنتاج الشركة من الأسمدة الفوسفاتية.

ولفت المهندس الرواد إلى دور الميناء الصناعي في العقبة،  في المساهمة  بتخفيض كلف الشحن البحري، ودعم جهود الشركة وخططها التصديرية الطموحة.

أخبار ذات صلة

newsletter