الحنيفات: مهرجان الزيتون لهذا العام سيعقد على مدار 10 أيام

محليات
نشر: 2021-10-02 16:02 آخر تحديث: 2021-10-02 16:02
جانب من مشاركة وزير الزراعة في مهرجان موسم الرمان
جانب من مشاركة وزير الزراعة في مهرجان موسم الرمان

قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم السبت، إن مهرجان الزيتون سيكون مختلفا هذا العام، حيث سيقام على مدار 10 أيام، مشيرا إلى أنه سيتم توسيع مساحة التسويق إلى 11 ألف متر مربع، لاستيعاب أكبر عدد من الجمعيات، بعدما كان المهرجان يقام على مدار 3 أيام وعلى مساحة 3 آلاف متر مربع.


اقرأ أيضاً : الزراعة لرؤيا: إن لم تنخفض أسعار الكاكا سنفتح باب الاستيراد - فيديو


جاء ذلك خلال افتتاح الحنيفات معرض موسم الرمان، الذي أقيم بتنظيم من قبل جمعية أبناء المهيرات في منطقة عراق الأمير بالعاصمة عمان، بحضور عدد من النواب والوجهاء ومزارعين، حيث أكد وزير الزراعة أن الوزارة تعمل وفقا للرؤية الملكية السامية، والتي تستهدف دعم المجتمعات الريفية وتمكين المرأة.

وأشار إلى أن إجراءات الوزارة من خلال الذراع الإقراضي لبرامج التنمية الريفية وتمكين المرأة وبرامج دعم الشباب، دعمت عددا كبيرا من المشاريع وتم خلق آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، لافتا إلى أن الوزارة ستواصل عملها في متابعة وإرشاد المشاريع الريادية ذات الأثر الاقتصادي المباشر.

وقال رئيس الجمعية الدكتور علي المهيرات، إن انعقاد معرض موسم الرمان مهم جدا، إذ يعقد للعام الثالث على التوالي، ويعد وسيلة لتسويق منتجات الجمعيات والمرأة الريفية.

وتفقد الحنيفات يرافقه النائب نمر السليحات وعدد من المزارعين مشاريع التقنية في وادي السير، حيث أكد على استمرارية إتمام تلك المشاريع إضافة إلى إطلاق حملة لمتابعة النيماتودا ومساندة المزارعين في المكافحة والوقاية من تلك الآفة.


اقرأ أيضاً : توضيح صادر عن وزارة الزراعة


والتقى الحنيفات عددا من المزارعين في مواقع مختلفة واستمع لأهم التحديات، كما وجه لمتابعتها بالسرعة الممكنة.

أخبار ذات صلة

newsletter