بالفيديو.. قنابل موقوتة تجوب شوارع الأردن.. "باصات خصوصي مكدسة بالطلبة وتهدد حياتهم"

محليات
نشر: 2021-10-01 18:05 آخر تحديث: 2021-10-02 07:55
طالبات في أحد الباصات غير المرخصة
طالبات في أحد الباصات غير المرخصة

رافقت "كاميرا رؤيا"، حملة أمنية على الباصات غير المرخصة لنقل الطلبة، حيث وثقت مشاهد صادمة، لمخالفات ومشكلات فنية تنذر بخطر جسيم يهدد سلامة الطلبة.


اقرأ أيضاً : الأمن يوزع حقائب مدرسية على الطلبة ضمن مشروع "بنيان"


المشاهد التي وثقتها "رؤيا"، تظهر تكدس الطلاب داخل تلك الباصات بشكل كبير، وكأنه "قنبلة موقوتة" تجوب شوارع الأردن.

القائمون على الحملة أكدوا جهل الكثير من أولياء الأمور لحقيقة الحمولة الزائدة في تلك الباصات، حيث يلجأ السائقون إلى إخفاء هذا الواقع عن الأهالي الذين تدفعهم الضرورة إلى الاستعانة بالباصات الخاصة لنقل أبنائهم.

وشهدت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، شكاوى من سير بعض تلك الباصات غير المرخصة "بسرعة جنونية"، داخل الأحياء والشوارع الفرعية، في وقت طالب فيه آخرون بضرورة تشديد الرقابة على سائقي تلك الباصات، درءا لأي كارثة قد تحصل- لا قدّر الله-.

وكان وزير التربية والتعليم قد كشف عن توجه الوزارة لإنشاء 60 مدرسة جديدة خلال السنتين القادمتين لمواجهة المزيد من التحديات التي تواجه التعليم العام بكافة مراحله ومن المرجح زيادتها تبعا للنمو السكاني.


اقرأ أيضاً : مصاروة: لا تراجع عن تفعيل عقوبة الإلقاء العشوائي للنفايات


وأكد أبو قديس أن التعليم الوجاهي في المدارس ضمن معايير البروتوكول الصحي ومتطلباته لا رجعة عنه، لافتا إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابية بين الطلبة أقل من النسبة العامة للفحوصات الإيجابية على مستوى المملكة ما يعطي دافعا قويا بالاستمرار بالتعليم الوجاهي.

أخبار ذات صلة

newsletter