النسور "سرب" الملاحظة وعريقات ناقشها في القاهرة

محليات
نشر: 2014-03-09 13:47 آخر تحديث: 2016-08-05 19:40
النسور "سرب" الملاحظة وعريقات ناقشها في القاهرة
النسور "سرب" الملاحظة وعريقات ناقشها في القاهرة

رؤيا - رصد - إنتقد كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات الشكوك التي أثارها رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، بخصوص إحتمالية وجود "قنوات سرية" للتفاوض بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.
وقالت صحيفة العرب اليوم أن هذا الانتقاد جاء على هامش لقاء عابر حصل بين عريقات والسفير الأردني في القاهرة الدكتور بشر الخصاونة.
ووصلت الى وزارة الخارجية برقية من السفارة تحتوي مضمون المحادثة بين عريقات والخصاونة.
وفي المحادثة العابرة شدد عريقات على أن السلطة الفلسطينية تضع الحكومة الأردنية والقيادة بصورة كل صغيرة وكبيرة بشأن المفاوضات، وقال: "لا نخفي عليكم شيئا على الإطلاق" وأضاف "نضع على طاولتكم كل ما نعرف".
وعبر عريقات عن الاستياء من تلميحات النسور بعكس هذه المسألة، وطالب بإيصال ملاحظته للمركز في عمان، مستفسرا عن خلفية إشارة النسور لاحتمالية وجود "اوسلو 2″.
وقال عريقات: نقدر دور الأردن في دعمنا ولا يوجد فعلا ما نخفيه عليكم.
وكان النسور قد ألمح في أحد التصريحات إلى ان الأردن مهتم بأن لا يتفاجأ بأسلو الثانية، واعتبر عريقات هذه الملاحظة تشكيكا بشفافية السلطة مع الأردن ويخالف الواقع.
واعتبر مراقبون مطلعون بان ملاحظة النسور لها علاقة بإفادة تقدم بها أحد قادة فتح في الأردن عن "صدقية" المعلومات التي تتحدث عن قناة تفاوض سرية تقيمها السلطة في لندن عبر رجل أعمال فلسطيني بارز يقيم في أوروبا.

أخبار ذات صلة

newsletter