الفايز: معرض إكسبو فرصة لإبراز المعالم السياحية والمنتج السياحي الأردني

محليات
نشر: 2021-10-01 10:50 آخر تحديث: 2021-10-01 10:50
وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز
وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز

قال وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، إن الجناح الاردني في معرض "اكسبو دبي" هو فرصة لإبراز المعالم السياحية والمنتج السياحي الأردني للضيوف القادمين من مختلف أنحاء العالم، كما أنه فرصة لإظهار ما تم تحقيقه من تقدم القطاع السياحي في السنوات السابقة.

وأضاف الفايز  في تصريحات صحفية " نعمل جاهدين ليكون هناك استقطاباً سياحياً للاردن من خلال ابراز المناطق السياحية والاثرية بالمملكة والترويج للمنتج السياحي في الجناح الاردني في معرض "اكسبو دبي". 


اقرأ أيضاً : بن زايد: "إكسبو 2020 دبي" يدعو للفخر


واعرب الفايز، عن شكره وتقديره لدولة الإمارات الشقيقة، لإتاحة الفرصة للأردن والدول العربية الأخرى لإظهار إمكانياتها في المجالات كافة.

وانطلق معرض إكسبو 2020، في دبي اليوم الجمعة، بمشاركة 192 دولة من حول العالم، بينها الأردن، ليكون الحدث التجاري الأكبر منذ تفشي الوباء، والأول من نوعه الذي تستضيفه مدينة عربية، حيث يستهدف المعرض جذب 25 مليون زائرا خلال فترة انعقاده التي تنتهي نهاية آذار 2022.

وقال ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الخميس، إن حفل افتتاح "إكسبو 2020 دبي" يدعو للفخر.

وذكر الشيخ محمد بن زايد، في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: "حفل افتتاح "إكسبو 2020 دبي"، يدعو للفخر، ويؤكد أن الإمارات تنظم دورة استثنائية غير مسبوقة".


اقرأ أيضاً : تعرف على الدول المشاركة في إكسبو 2020


وأضاف: "أهلاً بالعالم على أرض المحبة والسلام والأمل.. أهلاً بالعقول التي تصنع المستقبل بالتفاعل والتواصل.. أهلاً بثقافات العالم وابتكاراته ومنجزاته".

وسيكون "إكسبو 2020 دبي" أكبر حدث عالمي في ظل أزمة كورونا، وأول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

ومع أكثر من 200 مشارك، من بينهم دول ومنظمات وشركات ومؤسسات تعليمية، يفتح الحدث أبوابه للزوار يوميا منذ الأول من أكتوبر وحتى 31 مارس 2022 طيلة أيام الأسبوع، من 10 صباحا وحتى 12 ليلا من السبت للأربعاء، و10 صباحا حتى 2 ليلا يومي الخميس والجمعة.

أخبار ذات صلة

newsletter