بالفيديو.. انطلاق فعاليات مهرجان المناطيد الأردني من وادي رم

محليات
نشر: 2021-10-01 08:11 آخر تحديث: 2021-10-01 08:17
انطلاق فعاليات مهرجان المناطيد الأردني من وادي رم
انطلاق فعاليات مهرجان المناطيد الأردني من وادي رم

انطلقت اليوم الجمعة، النسخة الأولى من فعاليات مهرجان المناطيد الأردني، التي تقام في منطقة المثلث الذهبي (وادي رم، البترا، العقبة).

وقالت إدارة المهرجان في تصريحات صحفية سابقة، إن المهرجان سيكون الأول ضمن سلسلة من المهرجانات المتميزة للمناطيد فوق سماء الأردن، حيث سيقام في الفترة بين 1-5 تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

وأدرج برنامج "أردننا جنة" للسياحة الداخلية، مهرجان المناطيد الذي يقام في منطقة وادي رم على برامج رحلاته، حيث تشتمل الرحلة في اليوم الأول زيارة البترا، والمبيت في أحد المخيمات السياحية في وادي الديسة، وفي اليوم الثاني حضور فعاليات المهرجان.

وبينت وزارة السياحة والآثار في بيان صحفي، أن فعاليات المهرجان تتضمن مشاهدة أكبر تجمع للمناطيد في وادي رم، وعرض جوي خاص للصقور الملكية الأردنية، ومشاهدة فقرات القفز المظلي من فوق المناطيد، والعديد من الفعاليات الداخلية وأماكن الترفيه.

وأوضحت الوزارة أن أسعار الرحلة في برنامج رحلة مهرجان المناطيد لا تشمل ركوب المناطيد.

بدوره، أكد رئيس الهيئة الادارية لنادي الطيران الشراعي الملكي سامر حماد، دور النادي في تقديم النشاطات المجتمعية والسياحية وتشجيع الريادة والشباب في جميع المجالات الخاصة بالطيران، مشيدا بالشراكة ودعم المؤسسات الحكومية لإنجاح هذا الحدث كسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، وسلطة إقليم البترا وهيئة تنشيط السياحة.

وقال مدير المهرجان الكابتن حسين القضاة، إن المهرجان يأتي تنفيذا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده سمو الأمير حسين بإيجاد منتج سياحي قادر على المنافسة عالميا، مبينا أن هذا المهرجان سيقام بشكل سنوي في منطقة المثلث الذهبي التي تعتبر منطقة خضراء آمنة وخالية من فيروس كورونا.

وأضاف “أن هذا النوع من المهرجانات سيكون داعما وعاملا مهما ورئيسا للترويج للأردن على جميع الأصعدة، وأهمها الترويج السياحي.

أخبار ذات صلة

newsletter