محمد بن راشد يعلّق بعد افتتاح "إكسبو 2020"

هنا وهناك
نشر: 2021-10-01 01:58 آخر تحديث: 2021-10-01 01:58
محمد بن راشد يعلّق بعد افتتاح "إكسبو 2020"
محمد بن راشد يعلّق بعد افتتاح "إكسبو 2020"

قال نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الخميس، إن حفل افتتاح "إكسبو 2020 دبي" اختصر المسافات وجمع الأمم والثقافات.


اقرأ أيضاً : انطلاق حفل افتتاح "إكسبو 2020 دبي".. فيديو


وذكر الشيخ محمد بن راشد، في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: "ليلة اختصرت المسافات.. وجمعت الأمم والثقافات.. ورسخت مكانة دبي والإمارات".

وأضاف: "أهلا بالعالم.. أهلاً بالمستقبل.. أهلاً بالإنسان من كل مكان في إكسبو دبي".

وشهدت مدينة دبي الإماراتية، مساء الخميس، حفل افتتاح معرض "إكسبو 2020 دبي"، بمشاركة نخبة من الفنانين العرب والعالميين.

وبدأ بث حفل الافتتاح على الهواء مباشرة عبر أكثر من 430 موقعا في جميع أنحاء دولة الإمارات، مما يمنح الجميع فرصة متابعة هذا الحدث الاستثنائي.

ويشارك في الحفل نخبة من الفنانين العرب، مثل محمد عبده، والفنانة الإماراتية أحلام والفنان حسين الجسمي، سفير إكسبو 2020 دبي، والنجمة الإماراتية الصاعدة ألماس، والمغنية اللبنانية الأمريكية ميساء قرعة.


اقرأ أيضاً : بن زايد: "إكسبو 2020 دبي" يدعو للفخر


وتضم قائمة النجوم العالميين المشاركين في الحفل مغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي والمغنية ومؤلفة الأغاني البريطانية إيلي غولدينغ وعازف البيانو الصيني ذائع الصيت لانغ لانغ والفنانة أنجيليك كيدجو، والمغنية ومؤلفة الأغاني أندرا داي.

ويعقب حفل الافتتاح في اليوم التالي 3 عروض للألعاب النارية في أنحاء مختلفة من مدينة دبي بمناسبة انطلاقة الحدث الدولي وفتح أبوابه للجمهور.

وتقام فعاليات الألعاب النارية مساء يوم 1 أكتوبر 2021 الساعة الثامنة وعشرين دقيقة في دبي فيستيفال سيتي، ذا بوينت "نخلة جميرا" برواز دبي.

وسيكون "إكسبو 2020 دبي" أكبر حدث عالمي في ظل أزمة كورونا، وأول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

ومع أكثر من 200 مشارك، من بينهم دول ومنظمات وشركات ومؤسسات تعليمية، يفتح الحدث أبوابه للزوار يوميا منذ الأول من أكتوبر وحتى 31 مارس 2022 طيلة أيام الأسبوع، من 10 صباحا وحتى 12 ليلا من السبت للأربعاء، و10 صباحا حتى 2 ليلا يومي الخميس والجمعة.

وبحسب حاكم دبي فإن "134 فريقا من 95 جنسية يعملون كفريق عالمي واحد لإطلاق حدث عالمي رائد في دولة جمعت العالم في وقت ومكان واحد".

وتستضيف دبي المعرض العالمي اعتبارا من تشرين الأول المقبل ولمدة ستة أشهر.

واستقبلت الإمارة منذ أن أعادت فتح أبوابها للسياح في تموز 2020 ولغاية كانون الأول أكثر من 1,7 مليون زائر دولي.

وتأمل في إضافة المعرض إلى انجازاتها المعروفة بناطحات السحاب ومن بينها برج خليفة، أطول مبنى في العالم.

وبحسب وسائل الإعلام الإماراتية نقلا عن تقرير لشركة سفر فإن "برج خليفة" هو أكثر موقع يتم البحث عنه في العالم.

وتساءلت صحيفة "ذا ناشونال" الإماراتية الصادرة بالإنكليزية "هل جعل اكسبو 2020 برج خليفة، برج ايفل الجديد؟".

وبحسب الصحيفة فإنه "لطالما كان جوهر معرض اكسبو العالمي إعطاء الشعور بأن الاستعراض عالمي والبيئة القائمة في الامارات مؤاتية بشكل كبير لذلك".

وسيصب التأجيل في مصلحة الإمارات التي تحتفل بعيدها الوطني الخمسين في 2 كانون الاول المقبل.

- روبوت باندا وتابوت فرعوني -

وينشغل العمال بوضع اللمسات الأخيرة على البنية التحتية والمرافق في الموقع ترقبا لانطلاق الحدث.

ومن المتوقع حضور سياسيين ورجال أعمال ومشاهير ورياضيين إلى اكسبو.

وتستعرض الدول في أجنحتها منتجات مختلفة ومتنوعة من روبوت صيني على شكل باندا إلى تابوت أثري فرعوني في الجناح المصري.

وسيتم أيضا تنظيم "أسابيع الموضوعات" خلال اكسبو حيث سيتم التركيز على امور مختلفة مثل المناخ والتنوع الحيوي والفضاء والتنمية الريفية والحضرية وغيرها.

وتملك الصين أحد أكبر الأجنحة في المعرض بمساحة 4636 مترا مربعا.

وأقيمت في الجناح الهولندي مزرعة هرمية الشكل تضم نباتات صالحة للأكل تروى بمياه المطر المولّدة عبر الطاقة الشمسية إذ سيركز إكسبو على حلول مستدامة في مجالات المياه والطاقة والغذاء.

وتحت شعار "نحو الغد" باللغتين العبرية والعربية، أقيم الجناح الإسرائيلي برعاية وإشراف وزارة الخارجية الإسرائيلية، وهو مفتوح ووضعت له أرضية توحي بوجود كثبان رملية و شاشات كبيرة. وداخل الجناح، ممرات مصنوعة من طبقة رقيقة من الخرسانة ومطلية بلون الرمال.

أخبار ذات صلة

newsletter