ارتفاع قليل على درجات الحرارة في الأردن نهاية الاسبوع

طقس
نشر: 2021-09-30 13:34 آخر تحديث: 2021-09-30 13:40
صورة توضيحية لخريطة جوية
صورة توضيحية لخريطة جوية

تشير آخر مخرجات النماذج الجوية العددية المعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب، إلى حدوث ارتفاع قليل على درجات الحرارة نهار الجمعة، لتصبح أعلى من معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، ويكون الجو معتدلا في المرتفعات الجبلية، يصبح مائلا للحرارة إلى حار نسبيا في ساعات الظهيرة والعصر.

بينما يكون حارا نسبيا في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة إضافة إلى أجزاء من البادية، مع ظهور بعض السحب على ارتفاعات متوسطة ومنخفضة في أجزاء من المملكة.


اقرأ أيضاً : استمرار تاثير الكتلة الهوائية مُعتدلة الحرارة على الأردن الخميس


تزامنا مع هبوب رياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة لمعتدلة السرعة، تنشط أحيانا فوق بعض المناطق وتكون مثيرة للأتربة، لا سيما في خليج العقبة.

عودة درجات الحرارة للانخفاض قليلا مساء السبت

يتوقع -بمشيئة الله- أن تعاود درجات الحرارة انخفاضها مساء السبت، لتصبح حول إلى أعلى من معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام بقليل، مع ظهور بعض السحب على ارتفاعات متوسطة ومنخفضة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط في ساعات ما بعد الظهر والعصر، وتكون مثيرة للأتربة والغبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

الليالي الباردة نسبيا مستمرة في نهاية الأسبوع

ترتفع درجات الحرارة الليلية قليلا مع ساعات ليل الجمعة/السبت، ويكون الجو لطيفا إلى مائلا للبرودة، يتحول ليصبح باردا نسبيا في الجبال والسهول عند ساعات الليل المتأخرة والفجر، فيما يكون لطيفا في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة عند تأخر ساعات الليل.

وتعاود درجات الحرارة الليلية انخفاضها مع ليل السبت/الأحد، ليعود الجو ليصبح مائلا للبرودة في ساعات القسم الأول من الليل، يتحول إلى بارد نسبيا في المرتفعات الجبلية العالية والسهول في أثناء ساعات الليل المتأخرة.


اقرأ أيضاً : ارتفاع متوقع على درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع


تزامنا مع حدوث ارتفاع في نسب الرطوبة، وظهور الغيوم المنخفضة، مع فرصة لتشكل الضباب في أجزاء من المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية عند ساعات الليل المتأخرة والفجر والصباح الباكر.

توصيات مهمة من طقس العرب

- لبس معطف خفيف عند الخروج من المنزل ليلا.

- الانتباه من الفروقات الحرارية بين النهار والليل، مما يتسبب بزيادة فرص الإصابة بالرشح.

- الانتباه من ازدياد نسبة الغبار والأتربة المثارة في المناطق الصحراوية يوم السبت.

أخبار ذات صلة

newsletter