الأمير علي يؤكد اعتزاز اتحاد غرب آسيا بجهود الاتحاد السعودي

رياضة
نشر: 2021-09-29 18:53 آخر تحديث: 2021-09-29 18:55
رئيس الإتحاد الأردني وغرب آسيا لكرة القدم الأمير علي بن الحسين
رئيس الإتحاد الأردني وغرب آسيا لكرة القدم الأمير علي بن الحسين

عبر سمو الأمير علي بن الحسين عن اعتزاز اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، باستضافة الاتحاد السعودي لبطولتي تحت 23 عاماً والناشئين اللتين تقامان خلال الشهر المقبل.


اقرأ أيضاً : الأمير علي يهنئ الأمير عبدالعزيز الفيصل برئاسة الاتحاد العربي للكرة


وأكد سموه، خلال اجتماع مشترك مع رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي ياسر بن حسن المسحل، عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، أن استضافة المملكة العربية السعودية للبطولتين يعتبر تأكيداً على عمق العلاقات بين الاتحادين، واستمراراً للعمل المشترك الذي يهدف بالدرجة الأولى إلى دعم وتطوير كرة القدم في الإقليم وبقطاعاتها كافة.

وأشاد سموه بالدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد السعودي على جميع المستويات، إلى جانب التطور الملحوظ الذي يظهر دوماً على منظومة كرة القدم سواءً كان ذلك على الصعيد المحلي من خلال ما تشهده منافسات كرة القدم في المملكة العربية السعودية من مستويات إدارية وفنية لافتة، أو على الصعيدين الإقليمي والقاري، الذي يتمثل بمشاركات ناجحة وإيجابية واستضافات مميزة للأحداث والمناسبات الكروية، إضافة إلى مكانة كرة القدم السعودية البارزة على الخارطة الدولية.

وثمن المسحل ما يبذله سمو الأمير علي بن الحسين من جهود كبيرة لتطوير كرة القدم من خلال حرصه الشخصي لتحقيق ذلك، وعبر ما يخصصه اتحاد غرب آسيا من برامج وأنشطة تسهم بالارتقاء بجميع أركان اللعبة وعلى مختلف المستويات ولكلا الجنسين، بحسب خبر صحفي صادر عن اتحاد غرب آسيا اليوم الأربعاء. وأكد أن الاتحاد السعودي متحفز جداً لاستضافة بطولتي تحت 23 عاماً والناشئين، مشيرا إلى الجاهزية التامة لهذين الحدثين قياساً بأهميتهما وانطلاقاً من حرص المملكة العربية السعودية على توفير أعلى المعايير عند استضافة جميع المناسبات الرياضية التي تقام على أرضها.

وحضر الاجتماع عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي الدكتور خالد بن مقرن، والأمين العام للاتحاد السعودي إبراهيم القاسم، والأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم، إضافة إلى الأمين العام المساعد للاتحاد السعودي إبراهيم القباع.

وجرى، خلال الاجتماع، استعراض آخر التفاصيل المتعلقة بالبطولتين، حيث جرى التشديد على أهمية توفير جميع متطلبات نجاحهما على الصعيد التنظيمي والفني واللوجستي والتسويقي، كما جرى التأكيد على أن استضافة الاتحاد السعودي للبطولتين، يعد استمراراً للتعاون والتنسيق المشترك بين الاتحادين، والذي يشمل إضافة إلى ذلك العديد من الجوانب. كما جرى مناقشة استضافة الاتحاد السعودي للمزيد من البطولات المقبلة، والاطلاع على خطط برامج اتحاد غرب آسيا لتطوير كرة القدم في المنطقة بشكل عام وكرة القدم النسوية تحديداً.


اقرأ أيضاً : الأمير علي يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا


مؤخرا، أكد سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم أهمية التشاركية في العمل لخدمة وتطوير كرة القدم في غرب آسيا.

وعقد سمو الأمير علي والشيخ راشد بن حميد النعيمي، وفق خبر صادر عن اتحاد غرب اسيا الأربعاء اجتماعاً عبر تقنية الاتصال المرئي، حضره من جانب الاتحاد الإماراتي حميد أحمد الطاير عضو مجلس الإدارة عضو اللجنة التنفيذية في اتحاد غرب آسيا ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد، ومن اتحاد غرب آسيا خليل السالم الأمين العام.

وأكد سمو الأمير علي بن الحسين تقديره العالي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولاتحاد كرة القدم نظير ما تشهده الرياضة بشكل عام من اهتمام بالغ دفع بتسريع عجلة التطوير، وهو ما أحدث نقلات نوعية على المستوى التنظيمي والتنافسي للمناسبات الرياضية والكروية بشكل خاص.

وأشاد سموه بالتعاون المشترك الذي يبديه الاتحاد الإماراتي مع اتحاد غرب آسيا من خلال التفاعل مع الأحداث التي ينظمها أو تصديه لاستضافة بطولاته، وخصوصاً البطولة العاشرة للرجال خلال الفترة من 20آذار2023 لغاية 3نيسان 2023 والبطولات الأخرى المزمع إقامتها في دولة الإمارات العربية المتحدة لاحقاً.

أخبار ذات صلة

newsletter