Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تمديد توقيف أسرى جلبوع الستة - تفاصيل | رؤيا الإخباري

تمديد توقيف أسرى جلبوع الستة - تفاصيل

فلسطين
نشر: 2021-09-29 12:26 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
تمديد توقيف أسرى جلبوع الستة
تمديد توقيف أسرى جلبوع الستة

مددت محكمة الاحتلال الاسرائيلي، الأربعاء، توقيف الأسرى الفلسطينيين الستة، الذين هربوا سجن "جلبوع" وأعيد اعتقالهم، لمدة خمسة أيام، بذريعة استكمال التحقيق معهم، وتقديم لوائح الاتهام لنيابة الاحتلال.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. شاهد عيان يروي لـ "رؤيا" تفاصيل اعتقال الأسيرين "كممجي ونفيعات" في جنين


وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان صحفي، أن الجلسة عُقدت عبر تطبيق "زووم"، بحضور طاقم دفاع مكون من سبعة محامين من الهيئة.

وأضافت، أن الأسرى الذين جرى تمديد توقيفهم، هم: محمود عارضة، ومحمد عارضة، وأيهم كممجي، ومناضل نفيعات، وزكريا زبيدي، ويعقوب قادري.

وأشارت إلى أنه تم تمديد توقيف خمسة أسرى آخرين، وهم: محمود أبو اشرين، وقصي مرعي، وعلي أبو بكر، ومحمد أبو بكر، وإياد جرادات.

يشار إلى أن الاحتلال كان قد أعاد اعتقال الأسير الزبيدي الى جانب الأسير محمد العارضة قرب قرية أم الغنم في منطقة الجليل الأسفل بتاريخ 11 أيلول الجاري، وكذلك أعاد اعتقال الأسيرين قادري ومحمود العارضة بتاريخ 10 أيلول الجاري في الناصرة، والأسيرين كممجي ونفيعات بتاريخ 19 أيلول من مدينة جنين، وذلك بعد تمكنهم من انتزاع حريتهم عبر نفق تم حفره أسفل سجن "جلبوع".

وكان شاهد عيان قد قال لـ"رؤيا" عن لحظة اعتقال قوات خاصة من الاحتلال الإسرائيلي للأسيرين الفارين من سجن الجلبوع أيهم كممجي ومناضل نفيعات من أحد المنازل في جنين.

وقال إن قوة خاصة تابعة للاحتلال الإسرائيلي حضرت إلى المنزل الذي كان متواجدا فيه الأسيران "كممجي ونفيعات" وبدأت بإطلاق النار على المنزل.

ويضيف أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حاولت إطلاق النار على الشاهد الأول لعملية الاعتقال الشاب محمود من ذوي الإعاقة، حيث كان يجلس أمام منزله راكعا على ركبتيه طوال فترة اعتقال الأسرى.

ويتابع حديثه، أن 4 شبان خرجوا من المنزل رافعين أيديهم، وتم ضربهم بالسلاح على وجوههم حيث تم تقييدهم وإغلاق عيونهم ونقلهم إلى مركبات الاحتلال.

وأعلنت شرطة الاحتلال الاسرائيلي عن اعتقال الأسيرين اللذين تمكنا من الفرار من سجن جلبوع أيهم كممجي ومناضل نفيعات عقب اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها: "بعد حوالي أسبوعين من المطاردة، عمل مقاتلو حرس الحدود الليلة مع القوات الخاصة من جهاز الأمن العام والجيش الإسرائيلي في جنين للقبض على السجينين الهاربين، أيهم كممجي ومناضل نفيعات".

وأضافت الشرطة: "بحسب جهاز الأمن العام، وصل جهاز الأمن العام وجهاز الأمن العام إلى المنزل الذي كان يقيم فيه المطلوبون، وتم القبض على المطلوبين وهما على قيد الحياة دون مقاومة وتم اقتيادهما للاستجواب من قبل جهاز الأمن العام".

وكانت القناة 13 التابعة للاحتلال الإسرائيلي قد أفادت في وقت سابق باعتقال الأسيرين اللذين تمكنا من الفرار من سجن جلبوع أيهم كممجي ومناضل نفيعات عقب اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين.

كما أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست"، فجر الأحد، باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلية لـ أيهم كممجي ومناضل نفيعات.

وذكرت الصحيفة أن كممجي ونفيعات اعتقلا نتيجة عملية أمنية للجيش الإسرائيلي في جنين.

ومساء السبت دخلت وحدات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى جنين حيث اندلعت اشتباكات مسلحة بين العسكريين الإسرائيليين والفلسطينيين.

أخبار ذات صلة

newsletter