بعد رشق ماكرون بالبيض.. شاهد بالفيديو أبرز المواقف المحرجة التي تعرض لها زعماء العالم

عربي دولي
نشر: 2021-09-28 10:28 آخر تحديث: 2021-09-28 10:28
لحظة رشق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ببيضة
لحظة رشق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ببيضة

تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لموقف محرج للمرة الثانية في بضعة أشهر، لكنه ليس الرئيس الوحيد في العالم الذي يتعرض لموقف محرج أمام الكاميرات.


اقرأ أيضاً : طالب يرشق ماكرون ببيضة لدى افتتاحه معرضاً في ليون - فيديو


الحادث الذي تعرض له ماكرون اليوم لم يكن الأول من نوعه، ففي عام 2017 استهدف ماكرون ببيضة أصابت رأسه، عندما كان في زيارة لمعرض زراعي.

كما أنه تلقى صفعة على وجهه في يونيو الماضي في مدينة لادروم الفرنسية.

أما الحادث الأشهر فكان ضرب الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن بالحذاء في العراق عام 2008 خلال زيارته الأخيرة قبل انتهاء ولايته.

كما تعرض رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو بيرلسكوني عام 2009 للضرب خلال مشاركته في تجمع لحزب "الحرية" في ساحة "الدومو" بمدينة ميلانو الايطالية.

وفي العام 2011، ألقت الشرطة الفرنسية القبض على رجل بعد أن أمسك بالرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي وكاد يطرحه أرضا بينما كان يصافح المواطنين في جنوب غرب فرنسا.


اقرأ أيضاً : تقرير لـ"FBI": ارتفاع جرائم العنف بأمريكا في 2020


وفي عام 2012، اضطر ساركوزي للاختباء في أحد المقاهي حتى تأتي الشرطة لحمايته، بعد أن تعرض لهجوم بالبيض من قبل مئات المتظاهرين في مدينة بايون جنوب غرب فرنسا.

وتعرضت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون للضرب بالحذاء في 2014، أثناء مشاركتها بمؤتمر في مدينة "لاس فيغاس".

ولم يسلم رئيس الحكومة الإسبانية السابق ماريانو راخوي، حيث تلقى صفعة خلال فعالية انتخابية في مدينة بونتفيدرا شمال البلاد عام 2015.

وفي أوكرانيا، تعرض رئيس الوزراء السابق أرسيني ياتسينيوك للضرب، أثناء إلقاء كلمته في البرلمان حول أداء حكومته عام 2015.

وعام 2019، تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب لرمية بهاتف محمول بعدما صعد إلى المنصة لإلقاء كلمته في مدينة إنديانا بوليس بولاية إنديانا.

أخبار ذات صلة

newsletter