الأمن يحبط محاولة ابتزاز بمبلغ 350 ألف دينار .. تفاصيل

محليات
نشر: 2021-09-28 10:17 آخر تحديث: 2021-09-28 10:36
مديرية الامن العام - ارشيفية
مديرية الامن العام - ارشيفية

أحبط العاملون في الأمن الوقائي محاولة ابتزاز بمبلغ 350 ألف دينار، حيث تم إلقاء القبض على شخص وفتاة تورطا بعملية الابتزاز وإعادة 205 ألاف دينار من المبلغ المالي.


اقرأ أيضاً : الأمن: ضبط شخصين سلبا مبلغاً مالياً تحت التهديد من صيدلية في عمان


وفي التفاصيل، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن معلومات وردت للعاملين في الأمن الوقائي بقيام شخص وفتاة بابتزاز أحد الأشخاص وأخذ مبالغ مالية كبيرة منه.

وأضاف الناطق الإعلامي أنه جرت متابعة المعلومات واستدعاء الشخص المجني عليه والذي أكد تعرضه للابتزاز من ذلك الشخص وفتاة برفقته واخذ مبالغ مالية كبيرة منه تقدر بـ 350 الف دينار .

وبين أن فريقاً تحقيقياً من الأمن الوقائي قام بمتابعة المعلومات الواردة حول  المشتبه بهما وتحركاتهما، وجرى إلقاء القبض عليهما وبدلالتهما جرى ضبط 205 آلاف دينار كانا قد حصلا عليها من المجني عليه، وسيتم إحالة القضية للقضاء .

وشدد الناطق الإعلامي، على ضرورة عدم الرضوخ لمثل هذه الأفعال الجرمية، وأن مديرية الأمن العام توفر الحماية اللازمة للمواطنين، مهيباَ بالجميع عند التعرض لمثل هذه المواقف، التواصل مع مديرية الأمن العام على الهواتف والمواقع الرسمية أو التوجه فوراً لأقرب مركز أمني أو قسم للبحث الجنائي أو الأمن الوقائي والإبلاغ عن هذه الحالات؛ لتمكين رجال الأمن من حمايتهم من الوقوع فريسة  للابتزاز الذي يستمر مرتكبوه بممارسته في حال السكوت عنهم والرضوخ في المرة الأولى.

وفي وقت سابق، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنه ورد بلاغ  بدخول شخصين مجهولين إلى إحدى الصيدليات في منطقة ضاحية الرشيد في العاصمة وقاما بسلب مبلغ 800 دينار من داخلها تحت التهديد بواسطة أدوات حادة .

وأضاف الناطق الإعلامي أنه فور ورود البلاغ تحركت كوادر البحث الجنائي للمكان وباشروا بجمع المعلومات من مسرح الجريمة ليتمكنوا وخلال فترة زمنية قياسية من تحديد هوية المشتبه بهما والمركبة التي كانا يستقلانها وتحديد مكان وجودهما، وجرى التحرك للمكان ومداهمتهما والقاء القبض عليهما وضبط المركبة التي كانت بحوزتهما.

‏وتابع الناطق الإعلامي انه ضُبط بحوزتهما جزء من المبلغ المالي المسلوب إضافة إلى مجموعة من الأدوات الحادة التي استخدماها في القضية،وبالتحقيق معهما اعترفا بارتكاب قضية السلب وما زال التحقيق جارياً تمهيداً لإحالتهما للقضاء.

أخبار ذات صلة

newsletter