مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الذهب

انخفاض أسعار الذهب بواقع ٢٠ قرشا في الأردن

انخفاض أسعار الذهب بواقع ٢٠ قرشا في الأردن

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

سجلت أسعار الذهب في السوق المحلية، اليوم الثلاثاء، انخفاضا بقيمة وصلت إلى 20 قرشا للغرام الواحد، وذلك وفقا للتسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.


اقرأ أيضاً : لأول مرة منذ 3 سنوات.. خام برنت يقفز فوق 80 دولارا للبرميل


وبحسب التسعيرة، وصل سعر بيع غرام الذهب عيار 21 قيراط الأكثر رغبة بين المواطنين، إلى 35.8 دينارا، والشراء بقيمة 34.3 دينارا.

كما انخفض سعر بيع الغرام من عيار 24 قيراط إلى 42.6 دينارا، والشراء بقيمة 39.5 دينارا، أيضا تراجع سعر عيار 18 قيراط إلى 32 دينارا، والشراء إلى 29.2 دينارا.

عالميا، ارتدت أسعار المعدن الأصفر في تعاملات صباح اليوم الثلاثاء، من مستويات 1747.05 دولارا نحو مستويات 1754.30 دولارا.

وارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف عند تسوية تعاملات يوم أمس الإثنين، بعد تصريحات لعدد من أعضاء الاحتياطي الفيدرالي بشأن آفاق السياسة النقدية.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز، إن الاقتصاد الأمريكي سيلبي قريبا معايير البنك لخفض برنامج شراء الأصول، لكنه توقع عدم رفع معدل الفائدة قبل نهاية عام 2023.

في حين أوضحت عضوة مجلس الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد أن التوظيف في الولايات المتحدة لا يزال أقل من المستوى المطلوب لبدء خفض مشتريات السندات، محذرة من احتمالية استمرار ضعف التوظيف بفعل انتشار متحور دلتا شديد العدوى من فيروس كورونا.

وكان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول قد أوضح عقب اجتماع السياسة النقدية في الأسبوع الماضي أنه يتوقع بدء خفض مشتريات الاحتياطي من الأصول في نوفمبر، في حال استمر تحسن التضخم والتوظيف نحو المستهدف.


اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة: 4 مليارات دولار خسائر متوقعة للسياحة العالمية مع نهاية العام الحالي


وصعد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر كانون الأول/ديسمبر بنسبة هامشية بلغت 0.02 في المئة أو 30 سنتًا ليصل إلى 1752 دولاراً للأوقية عند التسوية.

واستقر مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية عند 93.352 نقطة.