أسماء المستفيدين من صناديق التعليم الجامعي نهاية الأسبوع

محليات
نشر: 2014-03-09 13:43 آخر تحديث: 2016-07-09 15:10
أسماء المستفيدين من صناديق التعليم الجامعي نهاية الأسبوع
أسماء المستفيدين من صناديق التعليم الجامعي نهاية الأسبوع

رؤيا - رصد - تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نهاية الاسبوع الحالي اسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من منح وقروض صناديق التعليم الجامعي.

وتشمل منح وقروض صناديق دعم الطالب الجامعي: صندوق دعم الطالب (منح وقروض) ومنح الديوان الملكي الهاشمي العامر ومنح صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وصندوق الاميرة منى لدعم التمريض وبرنامج منح الملكية الاردنية.
وقدرت مصادر لصحيفة الراي ان يصل عدد المستفيدين من تلك القروض والمنح بحوالي (30) الف طالب وطالبة، من اصل (44700) طالب وطالبة تقدموا بطلبات، بزيادة مقدارها (8) الاف طلب عن العام الماضي.
وذكرت المصادر ان الوزارة ستفتح باب الاعتراض على القائمة الاولية، التي تنشرها على موقعها الالكتروني، لمدة شهر، ومن ثم دراسة جميع الاعتراضات ليصار اعلان القائمة بشكل نهائي.
ويتنافس الطلبة للحصول على منح وقروض صندوق دعم الطالب الجامعي من خلال معايير بـ: دخل الفرد الشهري وعدد الاخوة في الجامعات وكليات المجتمع والمعونات التي يتلقاها الفرد او الاسرة وجيوب الفقر ومكان الاقامة، وان لا يقل معدل الطالب التراكمي في الفصل السابق او السنة السابقة عن نقطتين او عن (60%)، ويستثنى من ذلك الطالب المقبول في الفصل الدراسي الاول من دراسته.

أخبار ذات صلة

newsletter