الأردن يلغي العمل بنظام الترانزيت عبر الجسر ويرفع قيود السفر عن 7 دول

محليات
نشر: 2021-09-26 13:51 آخر تحديث: 2021-09-26 15:34
مطار الملكة علياء الدولي - ارشيفية
مطار الملكة علياء الدولي  - ارشيفية

قررت الأردن رفع قيود السفر عن الراغبين بالقدوم إلى أراضي المملكة من الهند، وبنغلاديش، وسيرلانكا، وباكستان، وماينمار، وبوتان، ونيبال، والتي كانت موجودة بسبب جائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : اليونان تسمح لمواطني 36 دولة من بينها الأردن الدخول إليها


كما أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن الأردن قرر إلغاء العمل بنظام الترانزيت (العبور من الجسر إلى المطار)، وسيتم استقبال جميع المسافرين عبر الجسر وفقًا للإجراءات المعتمدة ودون الاعتبار لتذاكر السفر أو حجوزات الطيران أو الفنادق.

وأوضحت نقلا عن سفارة الأردن في فلسطين انه "بإمكان المواطنين الراغبين بالسفر من هذه الدول إلى أراضي المملكة، القدوم دون تنسيق مسبق، شرط الالتزام بالإجراءات الاعتيادية المتبعة والمطلوبة للقادمين من الدول كافة".

من جهة اخرى أعلنت هيئة الطيران المدني اليونانية، الجمعة، تمديد قرار السماح لمواطني 36 دولة من بينها الأردن بالدخول إليها حتى العاشر من أيلول الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء اليونانية عن الهيئة قولها ، إن من بين الدول التي شملها القرار الأردن وقطر والسعودية والبحرين والإمارات ولبنان والولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا والصين واليابان.

ودعت الهيئة المسافرين القادمين إلى ملء نموذج تحديد موقع الركاب قبل السفر إلى اليونان لإظهار شهادة تثبت بأنهم أكملوا تلقي مطعوم كورونا قبل 14 يوماً على الأقل من موعد الوصول أو تقديم نتيجة اختبار سلبية للكشف عن الجائحة قبل 72 ساعة من الوصول أو شهادة تثبت التعافي من الجائحة صادرة بعد 30 يوماً من الإصابة.

أخبار ذات صلة

newsletter