الحنيفات يُعبر عن صدمته مما رآه من استنزاف تعرضت له غابات الهيشة بالشوبك

محليات
نشر: 2021-09-25 16:28 آخر تحديث: 2021-09-25 19:00
تحرير: صالح الفرجات
الحنيفات يُعبر عن صدمته مما رآه من استنزاف تعرضت له غابات الهيشة بالشوبك
الحنيفات يُعبر عن صدمته مما رآه من استنزاف تعرضت له غابات الهيشة بالشوبك

عبر وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات عن صدمته مما رآه من استنزاف تعرضت له غابات الهيشة بلواء الشوبك.


اقرأ أيضاً : الحنيفات: اطلاق 300 منحة للمزارعين لكل منحة 5 فرص عمل مؤقتة


وقال حنيفات في تصريح لرؤيا إن ذلك دفعه "للتفكير بايجاد شريك لإدارة الغابة".

وأكد خلال جولته، السبت، في مشروع تشجير الطريق الصحراوي وغابات الشوبك ومناطق القطرانة والهيئة والحسنية أنه يسعى بعد الانتهاء من تأهيل الغابة بالتعاون مع الهولندين لبحث إدارة التنوع الحيوي في الهيشة مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة.

ورافق الحنيفات ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في الأردن المهندس نبيل عساف، الذي أشار إلى اهتمام المنظمة في متابعة ودراسة كافة الخطوات التي تقوم بها وزارة الزراعة مثمننا نجاحها في كافة الخطوات التي تقوم بها وأعدت على العمل بزيادة الرقعة الخضرا في الأردن.

وتبلغ مساحة غابات الهيشة والتي تقع بين لوائي الشوبك والبترا نحو 100 ألف دونم على ارتفاع نحو 1700 متر عن سطح البحر.

والتقى خلال الجولة التفقدية، بمرافقه ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وعدد من المنظمات ومدراء الاختصاص عددا من المزارعين والجمعيات، حيث اكد على القروض الخاصة بالجمعيات، وخاصة لزراعة الاعلاف.

وتفقد الحنيفات والمشاركون غابات الهيشة، مبينا أن هناك تركيزا على متابعة إعادة تأهيل غابات الهيشة، لاسيما بعد نجاح مشروع الشرنقة، والذي يتغلب على شح المياه ويخفف من فاقدها ويدعم التوسع في الزراعات الحرجية والمثمرة.

واطلع حنيفات المنظمات المشاركة على دعم هذه الجهود التي تدعم توجهات الوزارة في تحقيق محور توسيع الرقعة الخضراء ولما لهذا التوجه من اثر على العمالة المحلية والقيمة الاقتصادية والبيئية.

أخبار ذات صلة

newsletter