مراسل رؤيا: اندلاع حريق بمناطق حرجية في عجلون - فيديو

محليات
نشر: 2021-09-23 14:51 آخر تحديث: 2021-09-23 16:29
سيارة إطفاء
سيارة إطفاء

أفاد مراسل رؤيا بأنه لا تزال كوادر الدفاع المدني والزراعة تتعامل مع حريق ضخم في اندلع أحراش عجلون وامتد لأراضٍ مملوكة.


اقرأ أيضاً : حريق بمستودع عبوات بلاستيكية "بولسترين" في إربد - فيديو


وقال إنه نشب صباح الخميس حريق في إحدى الأراضي الحرجية في منطقة وادي الطواحين كفرنجه في محافظة عجلون وتم إخماده، بحسب ما صرح به أحد موظفي الزراعة.

وأشار إلى أن الرياح القوية تسببت بتجدد النيران وامتداها، ليصل الحريق إلى نحو ما يقارب 50 دونما مملوكة وحرجية، ما الحق أضرارا بأشجار الزيتون واللزاب والصنوبر والقيقب في المنطقة.

من جهة أخرى، نفذت مديرية دفاع مدني العقبة تمرينا وهميا على افتراض نشوب حريق في أحد فنادق العقبة ووقوع عدد من الإصابات.

وتابع التمرين الذي نفذته كوادر المديرية في فندق اوريكس العقبة، مدير دفاع مدني العقبة المقدم حمود الرواجفة، ومدير عام فندق اوريكس جورج دبابنه، وعدد من الاجهزة الامنية المختلفة.

وبين مدير دفاع مدني العقبة المقدم حمود الرواجفة أن كوادر الدفاع المدني تعاملت مع جميع فرضيات التمرين، باستخدام أحدث الآليات والمعدات للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره بالطوابق الأخرى من الفندق، وإسعاف المصابين وإخلاء المحاصرين عن طريق عمليات الإنزال بواسطة الحبال والسلالم الهيدروليكية والعبارات الهوائية، وغيرها من المعدات والتقنيات في جهاز الدفاع المدني بهذا المجال.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. اندلاع حريق في محل لبيع الذهب في محافظة المفرق


وقال مدير الأمن والسلامة العامة في الفندق اكرم الحمران إن فرضيات التمرين اشتملت على نشوب حريق في أحد غرف الفندق في الطابق الثالث، وانتشار الحريق والدخان الكثيف إلى الطوابق العليا، عن طريق النوافذ والأدراج والمخارج، كما تضمنت فرضية التمرين وقوع عدد الاصابات نتيجة لحالة من الذعر والخوف بين شاغلي الفندق ووجود أشخاص محاصرين في الطوابق العلوية وعلى سطح المبنى بينهم عدد من الإصابات من كسور مختلفة وحروق وحالات ضيق في التنفس.

ويأتي تنفيذ هذا التمرين لتحقيق مجموعة من الأهداف التي تتضمنها الإستراتيجية التدريبية في جهاز الدفاع المدني، والمتمثلة في تحقيق أعلى درجات السلامة والوقاية والتأهيل التدريبي لأبناء الوطن كافة على اختلاف مواقعهم في المؤسسات الوطنية العامة والخاصة على حد سواء، ولذا رفع درجة الجاهزية لجميع شركاء الخدمة ومستوى التنسيق بين الجهات ذات العلاقة في التعامل مع الحوادث الحقيقية حال وقوعها -لا قدر الله-.

يشار إلى أن فعاليات التمرين تم تنفيذها انسجاما مع الخطة الموضوعة سابقا، بحيث كان لتعاون جميع الأطراف الدور الفاعل في تحقيق أهداف التمرين المرجوة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter