Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مليونان و570 ألف دينار مخصصات قطاع التربية لمحافظة المفرق العام المقبل | رؤيا الإخباري

مليونان و570 ألف دينار مخصصات قطاع التربية لمحافظة المفرق العام المقبل

الأردن
نشر: 2021-09-23 13:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
مبنى وزارة التربية والتعليم
مبنى وزارة التربية والتعليم

بلغت المخصصات المالية لقطاع التربية والتعليم ضمن موازنة مجلس محافظة المفرق للعام المقبل 2 مليون 570 ألف دينار، وفقا الناطق الإعلامي باسم المجلس صبري الزيادنة.


اقرأ أيضاً : توزيع 50 جهاز "تابلت" على طلبة مدارس في المفرق


وقال الزيادنة إنه تم تخصيص مبلغ 450 الف دينار لمشاريع صيانة الأبنية لمديريات التربية والتعليم في ألوية قصبة المفرق والبلدية الشمالية الغربية والشرقية، بواقع 150 ألف دينار لكل مديرية.

وأضاف أنه تم تخصيص مبلغ 150 ألف دينار لإعداد مشاريع دراسات وتصاميم لانشاء مباني مدرسية واضافات صفية في المديريات الثلاث، اضافة الى مبلغ 90 الف دينار لمشاريع شراء اراضي لغايات استحداث ابنية مدرسية في مديرية تربية لواء قصبة المفرق و 100 الف دينار لنفس الغاية لمدريتي التربية في لواءي البادية الشمالية الغربية والشرقية، و150 الف دينار لمشروع استحداث مبنى جديد لمديرية التربية والتعليم للواء قصبة المفرق موضحا ان كافة هذه المشاريع تحمل صفة الاستمرارية .

واضاف انه تم تخصيص مليون و35 الف دينار لغايات مشاريع استحداث غرف صفية جديدة في عدد من المدارس في كافة مديريات التربية والتعليم في المحافظة، للحد من الاكتطاظ في الصفوف وتوفير بيئة مدرسية مناسبة للطلبة من كلا الجنسين، لافتا انه تم تخصيص مبلغ 100 الف دينار لمشروع انشاء نواة مدرسة الفيصلية في منطقة صبحا.

على صعيد منفصل، وبعد غياب طويل عن رؤية مدارس المملكة تزدهر بطلابها عادة اليوم أروقة المدارس مليئة بالفرح والسرور في أول يوم من الدوام الوجاهي.

بفرح ولهفة تملأ قلبها استقبلت المعلمة حنان عليمات طلبتها بالموسيقى والحلوى تعبيرا صادقا عن اشتياق طويل للعودة إلى الصفوف المدرسية.


اقرأ أيضاً : تعليق الدوام في إحد صفوف مدرسة بالمفرق


وقالت المعلمة حنان عليمات لرؤيا "اليوم راح نبدأ مع طلابنا بتعويض الفاقد التعليمي فـ حبيت استقبل الطلبة بحب وشوق قمت بتجهيز بعض من الحلوى التي يرغبها الأطفال من أجل تشجيعهم على حب التعلم والمدرسة، وخلال بعدهم عن المدرسة فقدوا الكثير من التعليم لذلك سنعمل على تأهيلها نفسياً لاستقبال عام دراسي جديد".

وتتابع حنان عليمات أنها منذ أسبوع وهي تقوم على تجهيز خطة لاستقبال الطلاب بحيث نخرجهم من روتين المنزل إلى الغرفة الصفية.

وقال مدير تربية قصبة المفرق الدكتور أسامة شديفات لرؤيا" إن هذا اليوم هو يوم وطني جميل باستقبال الطلبة والطالبات وهناك عدد كبير من الملتحقين بهذا البرنامج مبينا أن الاستعدادات كانت منذ فترات طويلة.

وأشار الشديفات أن عدد الملتحقين بـ برنامج الفاقد التعليمي في قصبة المفرق 31 ألف طالب لتعلم المفاهيم والمهارات الأساسية للاستعداد إلى المرحلة القادمة.

وأكد الشديفات أن جميع مدارس قصبة المفرق جاهزة من حيث البروتوكول الصحي ونسبة 90% من المعلمين تلقوا المطاعيم حفاظاً على سلامتهم وسلامة الطلبة.

بدورهم استبشروا الأهالي بالعودة للتعليم الوجاهي وإرسال أبنائهم إلى المدارس، متخوفين من العودة للتعلم عن بعد مطالبين وزارة التربية المضي قدماً نحو تعليم امن لأبنائهم الطلبة.

أخبار ذات صلة

newsletter