"الممرضين" تدير المشروع الوطني للتطعيم والتقصي الوبائي لكورونا

محليات
نشر: 2021-09-23 12:56 آخر تحديث: 2021-09-23 13:26
"الممرضين" تدير المشروع الوطني للتطعيم والتقصي الوبائي لكورونا
"الممرضين" تدير المشروع الوطني للتطعيم والتقصي الوبائي لكورونا

وقعت نقابة الممرضين اتفاقية مع وزارة الصحة لإدارة وتشغيل المشروع الوطني للتطعيم والتقصي الوبائي لمرض كورونا "كوفيد- 19 ".


اقرأ أيضاً : نقابة الممرضين تؤكد: لن نوافق على استقدام ممرضة أجنبية


وصرح نقيب الممرضين خالد ربابعة الخميس، بأنه وبموجب الاتفاقية ستتول النقابة إدارة وتشغيل العاملين من فئات التمريض والقبالة والطب والصيدلة والمختبرات من المتعطلين عن العمل والخريجين الجدد في جميع محافظات المملكة، موضحا أن المشروع سيشغل نحو 2450 مستفيدا لثلاثة أشهر قابلة للتمديد.

وأكد أنه بموجب الاتفاقية سيتمكن نحو ألف ممرض وممرضة من العودة إلى أماكن عملهم، وتقديم العناية اللازمة لمراجعي المستشفيات والمراكز الصحية، بعد أن كانوا يقومون بعملية التطعيم والتقصي الوبائي، معربا عن اعتزازه بجميع بالكوادر الصحية، لا سيما الكوادر التمريضية، على جهودهم في عمليات التقصي الوبائي وإعطاء المطاعيم منذ بداية الجائحة.

على صعيد منفصل، بحث المجلس التمريضي الأردني في اجتماع مع عدد من الخبراء والقيادات التمريضية والأكاديمية من وزارة الصحة ونقابة الممرضين وقطاع المستشفيات والجامعات الحكومية والخاصة ومركز الحسين للسرطان، استحداث برنامج الاقامة في التمريض الذي يؤول إلى الاختصاص.


اقرأ أيضاً : الهواري: خوف الأردنيين من أخذ اللقاحات ضد كورونا ليس مبررا "فيديو"


وقال الأمين العام للمجلس الدكتور هاني النوافلة خلال اجتماع اليوم الاثنين، برئاسة مستشارة سمو الأميرة منى الحسين، رئيسة المجلس التمريضي الأردني الدكتورة رويدة المعايطة، إن هذا المسار ينسجم مع التوجهات الحديثة نحو الارتقاء بمهنة التمريض وتطورها لتواكب المستجدات التي أثبتت أهمية الاستثمار في الاختصاص بالتمريض، من خلال استحداث البورد الاردني في التمريض وكذلك البورد العربي في التمريض.

وأشار النوافلة إلى أنه تم التوافق على هذا التوجه بين المجلس التمريضي الاردني ومجلس التخصصات الصحية العربية- جامعة الدول العربية، وتم الاتفاق على استحداث الاختصاص في التمريض على المستوى العربي من خلال المجلس التمريضي الاردني لمنح البورد العربي في التمريض.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجان عمل تشاركية للسير في إجراءات الاستحداث عبر إجراء مسح ميداني للوقف على الاحتياجات والأولويات وأنواع البرامج التي يحتاج اليها سوق العمل، وكذلك السير في الإجراءات التنفيذية لأعداد البرامج والتشريعات اللازمة، التي ستعمل نقلة نوعية في مهنة التمريض وجودة الخدمات التمريضية المقدمة.

أخبار ذات صلة

newsletter