Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مع أول منخفض جوي.. أين سيبدأ الهطول المطري على الأردن؟ فيديو | رؤيا الإخباري

مع أول منخفض جوي.. أين سيبدأ الهطول المطري على الأردن؟ فيديو

طقس
نشر: 2021-09-23 07:41 آخر تحديث: 2021-09-23 12:45
أمطار في العاصمة عمان - أرشيفية
أمطار في العاصمة عمان - أرشيفية

قال مدير العمليات الجوية في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن يوم غد الجمعة سيشهد برودة واضحة، ويبدأ الشعور بالمنخفض الجوي الذي سيؤثر على الأردن.


اقرأ أيضاً : كيف استبشر الأردنيون بأول منخفض جوي يؤثر على الممكلة


وأضاف الطريفي لـ"رؤيا"، أن فرص تساقط الأمطار ستكون أفضل في ساعات الصباح من الجمعة.

وأشار إلى أن أول المناطق التي ستشهد تساقطا للأمطار، هي المناطق الشمالية، ثم المناطق الوسطى، ومن بعدها قمم المرتفعات في المناطق الجنوبية.

وأوضح الطريفي أن الأردنيين سيشعرون بأجواء "منخفض"، لافتا في الوقت ذاته إلى أن المنخفض مصنف من الدرجة الأولى، أي "منخفض جوي ضعيف".

وأشار إلى أن نسب الرطوبة في معظم مناطق المملكة تخطت 90 في المئة، ما يعني أن الطقس خلال اليوم والليلة القادمة سيشهد أجواء غائمة مع تشكل الضباب على فترات، والغيوم، وبالتالي يصبح تدريجيا هناك غيوم ماطرة وفرص لهطول الأمطار في بعض المناطق.

وأوضح الطريفي أن المنخفض يستمر لمدة 18 ساعة، مشيرا إلى أن درجات الحرارة الخميس وفي أثناء تأثير المنخفض ستكون أقل من المعتاد.

ويتراجع تأثير المنخفض من الناحية المطرية في ساعات مساء الجمعة.

تحذيرات مهمة

وحذر الطريفي من خطر الانزلاق على الطرقات بفعل الأمطار، وضرورة أخذ الحيطة والحذر من جراء تقلبات الكبيرة في درجات الحرارة، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار في المناطق الصحراوية خاصةً اليوم الخميس.


اقرأ أيضاً : تعرف على تفاصيل المنخفض الجوي المُتوقع تأثيره على المنطقة نهاية الأسبوع


كما حذر من تدنٍ في المدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الصباح الباكر بفعل الضباب خاصةً في المرتفعات الجنوبية، منوها إلى ضرورة لبس معطف خفيف عند الخروج من المنزل لسكان المرتفعات خاصةً ساعات الليل المُتأخرة.

أما بالنسبة لتصنيف المنخفض من الدرجة الأولى (منخفض ضعيف)، فتضم الدرجة الأولى المنخفضات الجوية ضعيفة التأثير والتي تترافق بكميات قليلة من الأمطار، بحيث تكون تأثيرات المنخفضات المصنفة من الدرجة الأولى على شكل انخفاض درجات الحرارة وبعض النشاط على سرعة الرياح وهطول زخات متفرقة من الأمطار في مناطق محدودة.

أخبار ذات صلة

newsletter