مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

كندا تعلن رفع الحظر عن الرحلات الجوية من الهند

كندا تعلن رفع الحظر عن الرحلات الجوية من الهند

كندا تعلن رفع الحظر عن الرحلات الجوية من الهند

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أعلنت وزارة النقل الكندية رفع الحظر عن الرحلات الجوية المباشرة من الهند، اعتبارا من الأسبوع المقبل مع بروتوكولات محسنة لفحص كورونا.


اقرأ أيضاً : كندا تسجل أول إصابة بسلالة كورونا الهندية


وقالت الوزارة في بيان الأربعاء، إن القيود المفروضة على الرحلات الجوية القادمة من الهند، سوف تستمر حتى 26 الشهر الجاري، الأمر الذي يجب أن يكون لدى المسافرين دليل على اختبار سلبي لكورونا خلال الـ 48 ساعة من مغادرتهم.

وأكد البيان أن المسافرين غير القادرين على تلبية هذه المتطلبات، سيتم منعهم من الصعود إلى الطائرة، موضحا أنه سيظل أولئك الذين يغادرون من الهند إلى كندا بطرق غير مباشر مطالبين بالحصول على اختبار سلبي لكورونا من دولة ثالثة في غضون 72 ساعة من مغادرتهم.

وأشار البيان إلى أن ثلاث رحلات مباشرة من الهند سوف تصل يوم الأربعاء المقبل إلى كندا كخطوة أولى، وسيتم اختبار جميع الركاب بحثا عن الفيروس عند الوصول للتأكد من عمل الإجراءات الجديدة.

وكانت كندا قد فرضت قيودا على الرحلات المباشرة من الهند في 22 نيسان الماضي، بسبب زيادة حالات الإصابة بسلالة دلتا في البلاد.

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة الفيدرالية الكندية تمديد حظرها على جميع الرحلات التجارية والخاصة المباشرة من الهند وباكستان حتى 21 حزيران المقبل، ولاسيما مع استمرار الإصابات بسلالات كورونا في الارتفاع في البلدين.


اقرأ أيضاً : أكثر من 4.7 ملايين وفاة.. آخر تطورات فيروس كورونا حول العالم


وقال وزير النقل الكندي عمر الغبرة في بيان إن كندا تمدد كذلك الإجراء الذي يطلب من المسافرين الذين يغادرون الهند وباكستان ويسلكون طريقا غير مباشر إلى كندا لإظهار اختبار سلبي في نقطة انطلاقهم الأخيرة، موضحا أن تمديد الحظر جاء بناء على نصيحة الصحة العامة بأن هذا ليس الوقت المناسب للتخفيف من أي إجراءات لمراقبة الحدود.

من جهته، قال نائب رئيس وكالة الصحة العامة الكندية الدكتور هوارد نجو إنه نظرا لانتشار السلالات الجديدة لكورونا فإن الوقاية من العدوى على الحدود أمر بالغ الأهمية.

وفرضت السلطات الكندية الحظر على الرحلات الجوية القادمة من الهند وباكستان لمدة 30 يوما في 22 نيسان الماضي.