السواعير لرؤيا: يجب إعادة النظر بقانون العمل الأردني .. تفاصيل

محليات
نشر: 2014-03-09 07:51 آخر تحديث: 2016-07-27 19:40
السواعير لرؤيا: يجب إعادة النظر بقانون العمل الأردني .. تفاصيل
السواعير لرؤيا: يجب إعادة النظر بقانون العمل الأردني .. تفاصيل

رؤيا – رصد سهل الضمور - دعا رئيس  لجنة العمل النيابية م. عدنان السواعير خلال إستضافته في برنامج نبض البلد عبر رؤيا يوم السبت  إلى إعادة النظر بقانون العمل الاردني بالاضافة إلى القوانيين من أجل إنصاف المرأة.

وقال السواعير إن المرأة الأردنية اثبتت على كافة المستويات جدارتها ويجب أن تكون في القيادة مضيفا أن نسبة الاردنيات المتعلمات لما فوق التوجيهي بلغت حوالي  70 %وهي من أوائل الدول العربية .

ووجة السواعير التحية لنساء فلسطين اللواتي يقاومن الاحتلال  الإسرائيلي مشيرا إلى وجود حوالي 1000 معتقلة داخل سجون الاحتلال.

 من جانبة قال د.حمادة ابو نجمة امين عام وزارة العمل لبرنامج نبض البلد :" إن الوزارة بدأت بالتشاور مع جهات متعددة للخروج بمواد جديدة حول عمل المرأة  لانها  عندما تحصل على حقها في العمل  تحقق في بناء شخصيتها في المجتمع".

وكشف أبو نجمة عن ان الوزارة بدأت بتنفيذ جولات تفتيشية على الحضانات في العمل موضحا أن هذه الحضانات لا تكلف ارباب العمل أعباء وتكاليف كثيرة وتعطي ثقة بين العمل وصاحب العمل

في المقابل  إنتقدت رئيسة لجنة الحريات في نقابة المحامين نور الامام  خلال برنامج نبض البلد  غياب المرأة الاردنية عن مواقع صنع القرار رغم أن نسبة النساء المتعلمات في الأردن الأعلى في الوطن العربي في حين  مشيرة إلى أن نسبة الأميه لدى المرأة الأردنية بلغت 10 %

ودعت الإمام الى ضرورة تطوير مهارات العمل للمرأة العاملة لتنخرط بسوق العمل مبينة أن نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل بلغت 14.7% وتعتبر الاقل على المستوى العربي وعلى الشرق الاوسط.

أخبار ذات صلة

newsletter