الملكة: كان يمكننا التعامل بصورة أفضل مع الأزمة الحالية لو كانت "شبكتنا الإنسانية" أقوى

محليات
نشر: 2021-09-21 18:43 آخر تحديث: 2021-09-21 19:36
الملكة رانيا العبدالله
الملكة رانيا العبدالله

دعت جلالة الملكة رانيا العبدالله الثلاثاء، المجتمع الدولي لتحسين العمل الجماعي في وجه أصعب التحديات التي تواجه الإنسانية، مشددة على أن التعاون ضروري لحل المشكلات المشتركة التي تواجه العالم.

وخلال كلمة افتتاحية لها بثت عبر رسالة مسجلة أمام رؤساء دول وعدد من المسؤولين في الأمم المتحدة والقطاع الخاص والنشطاء وقادة الفكر في منتدى الإنسانية العالمي في نيويورك، حذرت الملكة رانيا من توجه الناس للتقوقع على أنفسهم والتركيز على مصالح ذاتية ضيقة في وقت الأزمات.


اقرأ أيضاً : الملكة رانيا العبدالله تشارك في احدى مسارات درب الأردن في برقش


وقالت أننا "إذا عدنا خطوة الى الوراء، ووسعنا أفق رؤيتنا سنرى صورة مختلفة، صورة تتطلب وتعزز ايماننا بالعمل الجماعي".

وأشارت جلالتها إلى أنه على الرغم من أن التقدم غير المثالي الذي حققته الأهداف الإنمائية للألفية وأهداف التنمية المستدامة، يبقى تقدما ملحوظا، فقد تحرر الملايين من اليأس، وتحسنت حياة الملايين، وحصل ملايين الأطفال على فرصة للتطور والتعلم.

وقالت جلالتها "أبقت التكنولوجيا خطوط التواصل مفتوحة في ظل الوباء، إلا أننا ما زلنا بعيدين جدا عن الطلاقة بلغة الإنسانية المشتركة"، مؤكدة "أننا لا نعيش منعزلين عن بعضنا البعض ومشاكلنا ليست منفصلة".


اقرأ أيضاً : الملكة تشكر المهنئين بعيد ميلادها


وعن الاستجابة العالمية للجائحة، قالت جلالتها: كان يمكننا التعامل بصورة أفضل مع الأزمة الحالية لو كانت "شبكتنا الإنسانية" أقوى، ولو أننا تواصلنا بصورة أفضل في بداية الجائحة، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه وعلى لرغم من الحاجة إلى تطوير تواصلنا، يمكن للإنسانية التكيف بسرعة مع الأوقات الصعبة، ومثال ذلك العمل "عن بعد" والتعليم الإلكتروني والتعليم المدمج في جائحة كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter