بالفيديو.. سائقو عمومي يشكون إغلاق البسطات مدخل ومخرج مجمع المحطة

محليات
نشر: 2021-09-21 13:04 آخر تحديث: 2021-09-21 13:16
مجمع المحطة بالعاصمة عمان
مجمع المحطة بالعاصمة عمان

شكا سائقو حافلات ومركبات عمومية، إغلاق البسطات مدخل ومخرج مجمع المحطة الكائن في العاصمة عمان.

وقال سائقون التقتهم "رؤيا"، إن المجمع لم يعد يعمل للغاية المخصصة له بنقل الركاب، في تعبير منهم على مدى سيطرة البسطات والباعة المتجولين.


اقرأ أيضاً : إدارة السير: منع دخول الآليات الثقيلة إلى شوارع العاصمة وقت الذروة


وأكدوا أنهم قدموا العديد من الشكاوى للجهات المعنية، إلا أن جميع الجهود باءت بالفشل، وحالت دون اتخاذ إجراء من شأنه ينظم حركة سير الحافلات والمركبات العمومية في المجمع.

كما أكدوا أن انتشار البسطات في المجمع يعرقل حركة سير المواطنين، الأمر الذي يتسبب بتأخير خروج أو دخول الحافلات والمركبات العمومية، حيث أشار أحد السائقين إلى أن زميلا له وبسبب عدم قدرة المواطنين على المسير في المجمع، دهس سيدة عن غير قصد.

وطالب سائقون بضرورة إيجاد حل جذري ينهي مشكلة تجمع البسطات واكتظاظ المواطنين، على اعتبار أن الغاية من وجود المجمع هو "النقل العام".

وعزوا ذلك الإجراء إلى عدم اصطفاف المركبات الخاصة في مسارب تلك الحافلات.

وكشفوا أن بعض الحافلات الصغيرة الموجودة في مجمع المحطة، تعمل على نقل الركاب إلى إحدى المناطق، مقابل الأجرة.


اقرأ أيضاً : الكلالدة لرؤيا: عمان "كربجت".. والأمانة ترد: سلوكيات خاطئة وراء ازدحام الشوارع


يذكر أن مجمع "المحطة"، مخصص للحافلات والمركبات العمومية، إذ يوجد فيه أكثر من وجهة داخل العاصمة عمان، الغربية والشرقية، إضافة إلى حافلات إلى محافظة الزرقاء ومناطق أخرى.

وفي وقت سابق أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أن الأمانة ستعمل على تطبيق القانون بعدالة وشمولية في كافة مناطق العاصمة بالتعامل مع المخالفات المتعلقة بالأكشاك والأبنية والتعديات على الأرصفة والطرق ومجمع المحطة وخدمات الفاليت، مشيرًا إلى أن الأمانة قطعت شوطا كبيرا وبنجاح في محاور العمل الإستراتيجية المعلنة.

أخبار ذات صلة

newsletter