إعفاء سائقي شاحنات متلقين للقاح من فحص كورونا

اقتصاد
نشر: 2021-09-20 18:15 آخر تحديث: 2021-09-20 18:15
شاحنات أردنية - أرشيفية
شاحنات أردنية - أرشيفية

 

قال نائب نقيب أصحاب الشاحنات نائل الذيابات، إن الحكومة أعفت سائقي الشاحنات المتجهين من الأردن إلى العراق من فحص (بي سي آر) للكشف عن فيروس كورونا شريطة تلقيهم اللقاح بجرعتيه.

وكانت وزارة الداخلية وافقت على توصية لجنة تنظيم الميدان والمعابر الحدودية المتضمنة السماح لسائقي الشاحنات الاردنية الحاصلين على شهادة مطعوم كورونا الأردني بالمغادرة والعودة عبر مراكز الحدود البرية دون إجراء فحص (بي سي آر).

وأضاف الذيابات، اليوم الاثنين، أن 120 شاحنة خاصة بنقل النفط الخام توجهت إلى الأراضي العراقية في الــ48 ساعة الماضية لنقل النفط، بعد حصول نحو 450 ناقلا على التأشيرات العراقية.


اقرأ أيضاً : السفارة العراقية تثمن موافقة الأردن على دخول وخروج الطلبة العراقيين برا


وأكد أهمية القرار الحكومي في إعفاء الناقلين الأردنيين الذين تلقوا لقاح كورونا من الفحص على المعابر الحدودية، لكنه طالب في الوقت نفسه بشمول الناقلين العراقيين الداخلين إلى أراضي المملكة بالقرار، أو إخضاعهم لفحص مجاني لضمان سلاسة حركة الشحن بين البلدين الشقيقين، وتحقيقا لمبدأ المعاملة بالمثل.

ولفت الذيابات إلى أن فحص كورونا يؤخر الناقلين على الحدود ويكدس الشاحنات التي تحمل معظمها النفط الخام، مؤكدا خطورة تأخير نقل المواد النفطية في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وقال إن الناقلين الأردنيين أشادوا بتعامل الجانب العراقي معهم، وبالإجراءات السلسة التي يوفرها لهم لضمان وصولهم إلى وجهاتهم بسهولة وأمان وتحميل شحنات النفط.


اقرأ أيضاً : الأردن يسمح بحركة الشحن عبر المعابر البرية مع السعودية لمتلقي لقاح كورونا


وكان وزير الداخلية مازن الفراية، قرر، الاثنين، السماح بحركة الشحن عبر المعابر البرية مع السعودية لمتلقي المطعوم، والسماح لسائقي الشاحنات غير الأردنيين من متلقي المطعوم بالدخول من السعودية شريطة التسجيل عبر منصة "توكلنا".

ووفق الكتاب، الذي اطلعت عليه رؤيا، وافق وزير الداخلية على "توصية لجنة تنظيم الميدان والمعابر الحدودية المتضمنة السماح لسائقي الشاحنات الأردنية الحاصلين على شهادة المطعوم الأردني بالمغادرة والعودة عبر مراكز الحدود البرية دون إجراء فحص (PCR)".

أخبار ذات صلة

newsletter