Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انطلاق فعاليات التمرين البحري المشترك في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية | رؤيا الإخباري

انطلاق فعاليات التمرين البحري المشترك في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية

الأردن
نشر: 2021-09-20 15:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:10
من فعاليات التمرين البحري المشترك
من فعاليات التمرين البحري المشترك

انطلقت، اليوم الاثنين، في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية، فعاليات التمرين المشترك (INFINITE DEFENDER 2021) بمشاركة المجموعات التابعة لقيادة القوة البحرية والزوارق الملكية وسلاح الجو الملكي والخدمات الطبية الملكية مع قوات المشاة البحرية الأمريكية.


اقرأ أيضاً : رئيس هيئة الأركان يتابع اختتام فعاليات تمرين النجم الساطع في مصر


ويهدف التمرين الذي يستمر أسبوعين إلى تنفيذ سلسلة من التدريبات العسكرية البحرية المشتركة في إطار استراتيجية تعزيز التعاون العسكري بين القوات البحرية في البلدين الصديقين، وتطوير القدرات القتالية الدفاعية ضمن الخطط المتفق عليها، مع التركيز على التدريب الأمني ومكافحة القرصنة وحماية المنشآت الحساسة وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجالات التخطيط والقيادة والسيطرة وتوحيد المفاهيم العسكرية المشتركة.

نفذت الوحدة الخاصة/101 إحدى وحدات مجموعة الملك عبدالله الثاني القوات الخاصة الملكية، اليوم الإثنين، تمريناً تعبوياً مشتركاً (CAPRICORN)، بمشاركة وحدة من القوات الخاصة النرويجية، في أحد ميادين التدريب المخصصة، بحضور المساعد للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله شديفات وقائد القوات الخاصة النرويجية البرية العقيد لارس ليلبي.

واستمع العميد الركن شديفات والحضور إلى إيجاز قدمه قائد الكتيبة عن مجريات التمرين التي بُنيت على فرضيات تحاكي السيناريوهات المتوقعة، لتدريب المشاركين على مختلف المستويات العملياتية والتعبوية واللوجستية وكيفية التخطيط والتنسيق والتنفيذ لها وفي كافة الظروف.

واشتمل التمرين الذي استمر (4) أسابيع على رمايات القناصين والأسلحة متوسطة المدى ورماية أسلحة م.د RBG، إضافةً إلى الاقتحام التعبوي بالآليات والأفراد وكيفية القتال بالمناطق المبنية وإنشاء مواقع تغطية للقناصين والاستطلاع الخاص.

ويهدف التمرين الذي أظهر المشاركون فيه كفاءة قتالية واحترافية عالية ودقةً في إصابة الأهداف إلى تعزيز العمل والتعاون المشترك وتبادل الخبرات العسكرية بين البلدين الصديقين وعلى مختلف المستويات العملياتية والتدريبية واللوجستية.


اقرأ أيضاً : المستشفى الميداني الأردني غزة 68 يباشر أعماله


وحضر التمرين السفير النرويجي في عمان وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

أخبار ذات صلة

newsletter