Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أجواء حارة حتى الثلاثاء ومؤشرات على كتلة خريفية بدءا من الأربعاء - تفاصيل | رؤيا الإخباري

أجواء حارة حتى الثلاثاء ومؤشرات على كتلة خريفية بدءا من الأربعاء - تفاصيل

طقس
نشر: 2021-09-20 00:31 آخر تحديث: 2021-09-20 14:38
العاصمة عمان - أرشيفية
العاصمة عمان - أرشيفية

قال موقع طقس العرب إن آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية تشير إلى استمرار تأثر المملكة بكتلة هوائية ذات درجات حرارة أعلى من المُعدلات مرافقة لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا حتى مُنتصف الأسبوع، قبل أن تبدأ الاجواء بالتغيير بعد ذلك، بحيث تقترب من المملكة كتلة هوائية مُعتدلة الحرارة وذات نسب رطوبة مُرتفعة.


اقرأ أيضاً : 23 حقيقة وإحصائية عن الاعتدال الخريفي وخريف الأردن - فيديو


اشتداد تاثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً على المملكة حتى مُنتصف الأسبوع

يُتوقع بمشيئة الله ان يحدث اشتداد على تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً على المملكة وصولاً إلى ذروة تأثيرها يوم الثلاثاء، بحيث ترتفع درجات الحرارة بشكلٍ إضافي وطفيف، لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس نهاراً حاراً نسبياً في المرتفعات الجبلية، شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية، مع ظهور بعض السُحب المُتوسطة والعالية لاسيما في مناطق البادية.

وتكون درجات الحرارة في مُستويات ثلاثينية فوق أغلب مناطق ومدن المملكة الرئيسية، بينما تلامس نهاية ال30 مئوية في اجزاء من الأغوار والبحر الميت.

كما ويكون الطقس خلال ساعات الليل لطيفاً في غالبية مناطق المملكة حتى ليل الثلاثاء/الأربعاء، وترتفع نسب الرطوبة قليلاً ورُبما تظهر الغيوم المُنخفضة في أجزاء من شمال المملكة خاصة مع ليل الثلاثاء/الأربعاء.

مؤشرات على اقتراب كتلة هوائية مُعتدلة ورطبة من المملكة الأربعاء 

بحسب آخر المؤشرات الأولية المُسلتمه، يُتوقع ان يحدث تغيير تدريجي على الأجواء مع اول ايام فصل الخريف فلكياً، بحيث تقترب من المملكة الأربعاء كتلة هوائية مُعتدلة الحرارة ورطبة، تنخفض على إثرها درجات الحرارة لتكون حول إلى أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مُعتدلاً إلى حاراً نسبياً في المرتفعات الجبلية، حاراً في الأغوار ومناطق البادية.

وبحسب المُخرجات الحاسوبية يُتوقع ان يزداد تأثير الكتلة الهوائية المُعتدلة على المملكة الخميس، بحيث يزداد انخفاض درجات الحرارة لتكون اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفياً مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية، حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت واجزاء من البادية، مع ظهور الغيوم المُنخفضة.

 انخفاض على درجات الحرارة الليلية إعتباراً من ليل الأربعاء/الخميس

يُتوقع بمشيئة الله ان تنخفض درجات الحرارة الليلية إعتباراً من ليل الأربعاء/الخميس مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس لطيفاً في غالبية مناطق المملكة المملكة، يميل للبرودة في الجبال والسهول أثناء ساعات الليل المُتأخرة، ويحدث ارتفاع كبير على نسب الرطوبة وتتشكل الغيوم المُنخفضة، تعمل على تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، مع حدوث المزيد من الإنخفاض على درجات الحرارة الليلية ليل الخميس/الجمعة.

استمرار هبوب الرياح الشمالية الغربية مُعتدلة السرعة 

يستمر هبوب الرياح الشمالية الغربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة على المملكة الأيام القادمة، تنشط أحياناً في بعض المناطق خلال ساعات مابعد الظهر والعصر، تعمل على إثارة الأتربة والغُبار الخفيف في المناطق الصحراوية حتى يوم الثلاثاء.

أخبار ذات صلة

newsletter