Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ريال مدريد يقلب الطاولة على فالنسيا وينفرد بالصدارة | رؤيا الإخباري

ريال مدريد يقلب الطاولة على فالنسيا وينفرد بالصدارة

رياضة
نشر: 2021-09-20 00:02 آخر تحديث: 2021-09-20 15:06
ريال مدريد يقلب الطاولة على فالنسيا وينفرد بالصدارة
ريال مدريد يقلب الطاولة على فالنسيا وينفرد بالصدارة

تمكن فريق ريال مدريد من خطف فوز مثير أمام منافسه فالنسيا بهدفين مقابل هدف، في إطار مباريات الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإسباني.


اقرأ أيضاً : باريس يصعق ليون بهدف قاتل


تبادل الفريقان السيطرة على الكرة طوال أحداث المباراة، ونجح أصحاب الأرض في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 66 عن طريق اللاعب هوجو دورو، فيما جاء هدف التعادل لصالح الضيوف في الدقيقة 86 بأقدام اللاعب فينيسيوس قبل أن يسجل كريم بنزيزما هدف الفوز برأسية رائعة في الدقيقة 88.

وبهذا الفوز يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 13 نقطة وبفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد، فيما توقف رصيد فالنسيا عند 10 نقاط في المركز.

من حهتة اخرى انتزع باريس سان جيرمان فوزا مثيرا، على حساب ضيفه أولمبيك ليون، بهدفين لهدف، الأحد، في الجولة السادسة من الدوري الفرنسي.

وتقدم ليون بهدف لوكاس باكيتا في الدقيقة 54، ورد سان جيرمان بثنائية لنيمار جونيور من ركلة جزاء وماورو إيكاردي في الدقيقتين 66 و93.

ورفع العملاق الباريسي رصيده إلى 18 نقطة محققا العلامة الكاملة، فيما تجمد رصيد ليون عند 8 نقاط في المركز التاسع.

مر الشوط الأول سريعا وسجالا بين الفريقين، كان ليونيل ميسي السلاح الباريسي الأخطر، بحيث هدد مرمى الضيوف بثلاث محاولات الأولى من تسديدة تصدى لها الحارس لوبيز بنجاح، بينما أبعد القائم الأيسر ركلة حرة سددها ليو ببراعة.

بينما أضاع النجم الأرجنتيني أخطر الفرص من انفراد مؤكد بعد تمريرة ذهبية من نيمار.

صوب دي ماريا كرة قوية أمسكها حارس ليون بثبات، بينما كان كيليان مبابي الحلقة الأقل تأثيرا في هجوم العملاق الباريسي أول 45 دقيقة.

لم يكن الضيوف لقمة سائغة، بل أجاد مدربه بيتر بوس تنظيم الصفوف، وقدم أداء متوازنا بفضل تميز ثلاثي الوسط كاكيريه وجيمارايش ولوكاس باكيتا.

كما تهدد مرمى الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما بأكثر من محاولة لشاكيري وتوكو إيكامبي مع مناوشات من إسلام سليماني، إلا أن الشوط الأول انتهى بشباك نظيفة.

كان إيقاع الشوط الثاني أقل إثارة، ورغم ذلك اهتزت الشباك مرتين، حيث تقدم أولمبيك ليون بهدف أول من هجمة مرتدة رائعة، بدأها شاكيري إلى إيكامبي، وأنهاها باكيتا بلمسة مميزة في شباك دوناروما.

في المقابل، سدد نيمار ركلة حرة مرت فوق العارضة، وتحرك بيتر بوس مدرب ليون لتنشيط الصفوف حيث أشرك ديوماندي وحسام عوار مكان جيروم بواتنج وإيكامبي.

لكن الرد الباريسي جاء سريعا من ركلة جزاء حصل عليها نيمار، وسددها بنجاح في الزواية اليمنى، مسجلا هدف التعادل، بعدها سدد ميسي كرة بجوار القائم.

نجح الضيوف في بناء جدار دفاعي قوي والاعتماد على المرتدات، وكاد "شرقي" أن يفسد الأجواء في حديقة الأمراء بهدف في وقت قاتل، إلا أن تسديدته في الدقيقة 89 علت العارضة.

احتسب حكم اللقاء أربع دقائق وقت بدل ضائع، حاول لاعبو ليون استغلالها في الاستحواذ على الكرة لامتصاص حماس نجوم بي إس جي، إلا أن إيكاردي اقتنص الفوز في الوقت القاتل بضربة رأس بعد عرضية من مبابي، ليواصل العملاق الباريسي سلسلة انتصاراته للجولة السادسة على التوالي.

أخبار ذات صلة

newsletter