العودات يحترف الزراعة الفردية منذ ثمانينيات القرن الماضي - فيديو

محليات
نشر: 2021-09-19 18:08 آخر تحديث: 2021-09-19 18:08
المزارع الأردني لؤي العودات
المزارع الأردني لؤي العودات

تجتهد المؤسسات الرسمية بدعم القطاع الزراعي والمزراعين، تنفيذا للرؤى الملكية في دعم القطاع والإعتماد على الذات.


اقرأ أيضاً : ردود الفعل على إنشاء الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية


المزارع الأردني لؤي العودات من قرية حاتم بمحافظة اربد بادر فرديا منذ الثمانينات وما زال في تطوير المشاريع الزراعية على قدر استطاعته.

التفاصيل في التقرير التالي: 

من جهتة اخرى أكد رئيس اتحاد مزارعي الأردن عودة الرواشدة، ترحيب الاتحاد بقرار تحرير مدخلات الإنتاج الزراعية، مشيرا إلى أن القرار يمثل دعما مباشرا للمزارع الأردني وسيعود بالنفع على المزارع والمستهلك والتاجر ويرفع تنافسية المنتج المحلي ضمن الأسواق الخارجية.

وأكد الاتحاد أيضا دعمه للجهود المبذولة لإتمام أعمال الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية التي ستعمل على تنظيم السوق بواسطة خطة العمل التي تشمل مشاغل تعبئة وتدريج وتبريد وفتح أسواق جديدة وتثبيت المنتج ضمن الأسواق، وتسعى إلى إزالة التشوهات التسويقية، وتقدر إعلان الشفافية في تطوعية مجلس الإدارة للشركة وعملهم دون مكافآت وشفافية إعلان تعيين مديرا عاما للشركة على مستوى دولي وضمن شروط شفافة وواضحة تعتمد على الكفاءة.

وشدد الاتحاد على دعم كل الجهود التي تعمل عليها وزارة الزراعة وجدية الوزير في العمل لصالح القطاع الزراعي.

من جانبه أصدر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية البروفيسور إبراهيم آدم الدخيري بيانا ثمن فيه الإنجاز الكبير الذي اعتبره أحد لبنات التكامل العربي المشترك في القطاع الزراعي، وتاليا نص البيان:

"تابعت المنظمة العربية للتنمية الزراعية اجتماع الهيئة التأسيسية للشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية، ونحن في المنظمة نثمن هذا الإنجاز الكبير والذي نعتبره أحد لبنات التكامل العربي المشترك في القطاع الزراعي، باعتباره أحد أهم وسائل تحقيق التنمية الزراعية المستدامة وحلا أمثلا للمشاكل الغذائية في الوطن العربي الكبير، ويزيد من الكفاءة التنافسية للصادرات الزراعية العربية البينية والخارجية، وبهذه المناسبة تؤكد المنظمة دعمها الفني لهذا العمل المهم حتى يبلغ غاياته.

ورفعت المنظمة لوزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ونظيره الفلسطيني رياض العطار التهاني، معبرة عن امتنانها وتقديرها لدعمها المتواصل لأنشطتها وبرامج عملها.

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد أكد خلال لقائه بوزير الزراعة الفلسطيني على أهمية الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية التي تم إطلاقها أخيرا ودورها في النهوض بالقطاع الزراعي ودعم وتعزيز تنافسية المزارع الأردني والفلسطيني، والتعاون في تسويق المنتجات الزراعية والاستثمار في المشروعات الزراعية المشتركة.

ولفت الوزير الفلسطيني إلى أهمية تعزيز عمل اللجان المشتركة بين وزارتي الزراعة، لزيادة انسياب السلع والمنتجات الزراعية وتنمية وتأطير القطاع الزراعي في البلدين الشقيقين.

أخبار ذات صلة

newsletter