الطالبة الفلسطينية هيلين الدرك تبتكر مشروعا رياديا بزراعة "الكركم" - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-09-18 11:10 آخر تحديث: 2021-09-18 11:10
الطالبة الفلسطينية هيلين الدرك تبتكر مشروعا رياديا بزراعة "الكركم"
الطالبة الفلسطينية هيلين الدرك تبتكر مشروعا رياديا بزراعة "الكركم"

 استطاعت طالبة جامعية من مدينة طولكرم وبعد مشوار طويل من البحث في إيجاد مشروع ريادي يختص بزراعة الكركم لإيجاده في الأسواق الفلسطينية وتعتبر بذلك المزرعة الاولى في فلسطين.

على عكس المعتاد في الزراعة التقليدية وكأول مشروع ريادي يختص بشكل أساس بزراعة نبتة الكركم، استطاعة الطالبة الجامعية هيلن الدرك ابنة بلدة دير الغصون شمال مدينة طولكرم ان تكون صاحبة أول مزرعة حديثة لزراعة الكركم بطريقة انتاجية تجارية وذلك ضمن مشروع نجاحها لتمكين الشابات الرياديات في القطاع الزراعي.

الكركم في الأسواق الفلسطينية ينتشر على هيئة مسحوق فقط اما بصورته الأولية كدرنات فلا يوجد مع العلم ان لها فوائد كثيرة ويستخدم في الطب البديل، هيلين التي تدرس الهندسة الزراعية تسعى لطرح الكركم في الأسواق الفلسطينية بكل اشكاله، وتؤكد أن نجاح مزرعتها يعني بشكل آخر الإعتماد على الإنتاج الفلسطيني دون الحاجة للاستيراد أو حتى الإعتماد على سوق الاحتلال.

مشاريع منوعة تسعى الإغاثة الزراعية الفلسطينية لتمكينها وخلق فرص عمل بشكل أساسي للشابات بكل ما يتعلق بالإنتاج الزراعي والمشاريع التي تحمل أفكار جديدة ومختلفة، ما ينعكس بشكل إيجابي على الجانب الفلسطيني المهم ألا وهو القطاع الزراعي.

أخبار ذات صلة

newsletter