التين والرمان.. جمال يزيد روعة وادي الريان في الكورة باربد - فيديو

محليات
نشر: 2021-09-17 21:30 آخر تحديث: 2021-09-17 21:30
تحرير: مؤمن رمضان
التين والرمان.. جمال يزيد روعة وادي الريان في الكورة باربد - فيديو
التين والرمان.. جمال يزيد روعة وادي الريان في الكورة باربد - فيديو

يعتبر وادي الريان في لواء الكورة بمحافظة اربد من أهم المناطق السياحية في اربد حيث يضم الوادي أشجار كثيرة وعيون مياه عديدة، وتشكل أشجار التين والرمان جزء كبير من الأشجار الموجودة في الوادي.


اقرأ أيضاً : قشر الرمان يحارب "كورونا"


وفي مثل هذا الوقت من كل عام يبدأ موسم قطف التين والرمان في الوادي حيث يعتبر هذا الموسم مهم جدا لاصحاب المزارع في الوادي.

محمود ربابعة صاحب مزرعة تين و رمان في وادي الريان يتحدث لرؤيا عن أهم الأصناف و اجود انواع الرمان والتين و الإختلاف بينهما وطرق تسويق منتجاتهم وأهم التحديات التي تواجههم خلال تسويقها.

تفاصيل اكثر في التقرير التالي:

من جهتة اخرى أجرى باحثون من جامعة بانيا لوكا في البوسنة والهرسك بكلية علم العقاقير تحديداً دراسةً على مستخلصات قشور الرمان لكشف دورها في محاربة فيروس "سارس كوف 2".

وتبين أنها تحتوي على بوليفينولات البونيكالاغين والبونيكالين التي تتمتع بقدرة هائلة على التفاعل مع أهداف بروتينية محددة، والتمكن من منع دخول الفيروس إلى الخلايا المضيفة.

وكتب الباحثون في الدراسة التي تولى الإشراف عليها الدكتورة ريليا سوروتشيتش: يعتبر البونيكالاغين والبونيكالين مرشحين واعدين لإجراء المزيد من الدراسات المخبرية المتعلقة بمحاربة "كورونا".

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter