Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حركة سفر بطيئة بعد عادة فتح الحدود بين تونس وليبيا | رؤيا الإخباري

حركة سفر بطيئة بعد عادة فتح الحدود بين تونس وليبيا

عربي دولي
نشر: 2021-09-17 16:26 آخر تحديث: 2023-06-18 13:14
الحدود التونسية الليبية
الحدود التونسية الليبية

فتحت تونس وليبيا الجمعة الحدود المشتركة بعد إغلاقها لأكثر من شهرين بسبب وباء كوفيد-19، على ما أفاد مراسلو فرانس برس في المعبر الرئيسي بين البلدين.


اقرأ أيضاً : السيسي: أولويتنا القصوى عودة الاستقرار إلى ليبيا


وبدت حركة المسافرين بطيئة في الاتجاهين في معبر رأس الجديرفي جنوب شرق تونس في اليوم الأول من إعادة فتحه التي تقررت الخميس.

فقد اصطفت أكثر من مئة شاحنة تنتظر من الجانب الليبي للمرور وهي مخصصة لتجارة المواد الغذائية حسب مصوّر فرانس برس.

ويمثل المعبران الحدوديان رأس الجدير والذهيبة شريان حياة حيث ينشط العديد من التجار المحليين التونسيين ويتنقل عبره الليبيون نحو تونس للعلاج والسياحة فضلا عن كونه ممرّا للسلع وعمليات التصدير.

كما أعلنت الخطوط الجوية التونسية في بيان الخميس "استئناف تشغيل رحلاتها إنطلاقا من مطار تونس قرطاج باتجاه مطاري طرابلس معيتيقة وبنغازي بنينة إبتداءا من يوم الخميس 23 أيلول 2021".

أغلقت ليبيا في 8 تموز حدودها مع تونس وعلقت الرحلات الجوية بين البلدين، بسبب تفاقم الحالة الوبائية آنذاك على الأراضي التونسية.

تحسن الوضع الصحي في تونس مع تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا والوفيات اليومية. وسجلت الثلاثاء 1142 إصابة جديدة بكوفيد و9 وفيات في البلاد البالغ عدد سكانها 11,7 ملايين نسمة.

وكان ملف إعادة فتح الحدود محل مباحثات بين رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة والرئيس التونسي خلال زيارته لتونس قبل أسبوع.

 

أخبار ذات صلة

newsletter