هكذا تسلمت أوقاف الخليل الحرم الإبراهيمي بعد انتهاء الأعياد اليهودية

فلسطين
نشر: 2021-09-17 01:42 آخر تحديث: 2021-09-17 15:14
الحرم الابراهيمي
الحرم الابراهيمي

اعتدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، على الزوار والمصلين وموظفي وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، في الحرم الإبراهيمي وسط الخليل، وطردتهم من الحرم بالقوة وأغلقته.

ونقلت مصادر فلسطينية عن مدير الحرم، رئيس السدنة الشيخ حفظي أبو سنينة، أن قوات الاحتلال استباحت جميع أروقة وساحات الحرم الإبراهيمي الداخلية والخارجية ودخلت على سجاده ببساطيرها.


اقرأ أيضاً : عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال - صور


واعتدت على موظفي وزارة الأوقاف بالشتم والضرب، وطردت المصلين المسلمين، وارغمت النساء وهن في حلقات ذكر على الخروج من الحرم، ومنعت المصلين من دخوله بحجة تأمين احتفال المستوطنين بمناسبة دينية.

وأدانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام للمسجد الإبراهيمي وإغلاقه أمام المصلين المسلمين، بعد ظهر اليوم، بحجة الأعياد اليهودية وذلك إثر قيام جنود الاحتلال بالدخول الى مكتب موظفي الحرم وإبلاغ مدير عام الأوقاف المتواجد في المسجد والذي رفض إخلاء الحرم.

وقال حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بأن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تشجب وتستنكر ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الابراهيمي، من إغلاقات متواصلة ومنع لرفع الآذان وتهديد بطرد موظفي الأوقاف من المسجد الإبراهيمي.


اقرأ أيضاً : مفتي القدس يحذر من دعوات لاقتحام المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي


مؤكداً إن هذا العمل هو اعتداء صارخ وتعد خطير على الحرم الإبراهيمي الشريف وسعي للسيطرة الكاملة على الحرم.

داعياً المؤسسات الدولية بإيقاف الاحتلال عن انتهاك حرمات المسجد الذي يعتبر وقفاً اسلامياً خالصاً لا يحق لغير المسلمين الصلاة فيه.

أخبار ذات صلة

newsletter