ارتفاع عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات للربع الثاني من العام الحالي

اقتصاد
نشر: 2021-09-16 23:45 آخر تحديث: 2021-09-16 23:45
هيئةِ تنظيمِ الاتصالات - ارشيفية
هيئةِ تنظيمِ الاتصالات - ارشيفية

كشفتْ أرقامُ هيئةِ تنظيمِ الاتصالات ارتفاع عدد المشتركين في خدمات الإنترنت والخلوي في الربع الثاني من العام الحالي مقارنةً بالربع الأول من ذات العام.

التفاصيل، أظهرت الأرقامُ الرسميةُ ارتفاعَ عدد الاشتراكات لخدمات الهاتف الثابت بنسبة 2% ليصل إلى ثلاثِمئةٍ وتسعين الف اشتراك مقابل ثلاثِمئةٍ واثنين وثمانين الف اشتراك في الربع الأول.


اقرأ أيضاً : شكاوى من ارتفاع أسعار الألمنيوم في السوق المحلية


أما خدمات الهاتف المتنقل، فأظهرت ارتفاعا بنسبة 1.4% حيث وصل عدد المشتركين في الربع الثاني سبعةَ ملايين.

أما خدمات الإنترنت فقد أظهرت الأرقام ارتفاع الاشتراكات إلى ثلاثةِ ملايين ومئتي الف اشتراك في الربع الثاني من العام الحالي بما نسبته 3.2% عن الربع الأول.

كما أظهرت الأرقام أن عدد الدقائق التي تمت من خلال الهاتف الأرضي للربع الثاني من العام بلغت اربعةً وعشرين مليونَ دقيقة ما بين اتصالات محلية ودولية بمعدل شهري لكل اشتراك وصل الى سبعٍ وعشرين دقيقة.

أما الهاتف الخلوي فبلغ عدد الدقائق التي تمت من خلاله ثمانيةَ ملايين وسبعِمئةِ الف دقيقة بمعدل اربعِمئةٍ واثنتي عشرةَ دقيقة لكل اشتراك في الشهر خلال الربع الثاني من العام الحالي.


اقرأ أيضاً : تراجع أسعار الذهب في الأردن الخميس


أما الإنترنت فتم من خلال جميع انواعه إصدار ستِمئةٍ وستةٍ وثلاثين مليون جيجا في الربع الثاني من العام الحالي بمعدل شهري لكل اشتراك ثلاثَمئةٍ وسبعةَ عشرَ جيجا.

وبذلك تكون نسبة انتشار خدمات الاتصالات للربع الثاني من العام الحالي قراية سبعةض عشر بالمئة للهاتف الثابت نسبةً الى عددِ السكان، أما الهاتف المتنقل ( الخلوي) فنسبة انتشاره بلغت قرابة مئةً بالمئة نسبة إلى عدد السكان البالغين.

أخبار ذات صلة

newsletter