مستشفى الجامعة يوضح بخصوص اغلاق بنك الدم التابع له أمام المتبرعين

محليات
نشر: 2021-09-16 22:06 آخر تحديث: 2021-09-16 22:11
مستشفى الجامعة الأردنية - ارشيفية
مستشفى الجامعة الأردنية - ارشيفية

أوضح مستشفى الجامعة الأردنية في بيان له اليوم الخميس أن بنك الدم التابع له يعمل على مدار الساعة، في تحضير الدم وتأمينه للمرضى المنوّمين وللحالات الطارئة، إلا أن استقبال المتبرعين يتوقف في تمام الساعة السادسة مساء، وذلك تماشياً مع سياسة الحفاظ على مأمونية التعامل مع الدم ونقله.

وذكر المستشفى في البيان ذاته أن مدير عام المستشفى الدكتور جمال مسعد ملحم كان قد توجّه وفور تلقيه الخبر إلى المستشفى وأشرف على فتح بنك الدم – استثنائيّاً- أمام المتبرعين القادمين لتأمين حوالي (40) وحدة دم من فئة (AB) لطفل يرقد على سرير الشفاء في العناية المركزة تكفي لمدة (4) أيام، مؤكدا أن الطفل الآن بوضع مستقر.


اقرأ أيضاً : بالصور.. الحواتمة يوعز لكافة وحدات الأمن العام بتأمين 120 وحدة دم لأحد المواطنين


وقدم ملحم الشكر لنشامى الأمن العام وفي مقدّمتهم عطوفة اللواء حسين الحواتمة، الذين هبُّوا للتبرع بالدم للطفل ولبُّوا النداء على وجه الساعة.

وجاء البيان توضيحا حول ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية حول إغلاق بنك الدم في مستشفى الجامعة الأردنية أبوابه أمام المتبرعين، وأهابت إدارة المستشفى بجميع وسائل الإعلام على اختلافها توخي الدقة فيما يتم نشره، والتواصل مع المعنيين لضمان دقة المعلومة عند نشرها.


اقرأ أيضاً : مراكز فحص كورونا في الأردن ليوم الجمعة.. أسماء


وكان مدير الامن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، قد اوعز لكافة وحدات وتشكيلات الامن العام بتلبية نداء احد المواطنين وتوفير 120 وحدة دم احتاجها لابنه الذي يرقد على سرير الشفاء.

وقال إن كل ما يقوم به رجال الامن العام من جهود مجتمعية وانسانية ما هو الا تنفيذ لتوجيهات القائد الاعلى للقوات المسلحة جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة مساعدة المواطنين وتقديم يد العون لهم انى كانوا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter