Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تقرر تغيير إختصاص إدارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين | رؤيا الإخباري

الحكومة تقرر تغيير إختصاص إدارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين

عربي دولي
نشر: 2014-03-09 07:46 آخر تحديث: 2016-07-04 10:30
الحكومة تقرر تغيير إختصاص إدارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين
الحكومة تقرر تغيير إختصاص إدارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين

رؤيا – بترا- قررت اللجنة التوجيهية العليا لمتابعة اوضاع اللاجئين السوريين تغيير مسمى واختصاص ادارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين لتصبح ادارة شؤون اللاجئين السوريين لتكون مسؤولة عن كافة الامور المتعلقة باللاجئين السوريين في المملكة.

 وجاء القرار خلال الإجتماع الذي عقدته اللجنة التوجيهية العليا لمتابعة اوضاع اللاجئين السوريين، يوم السبت برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور.

واستمعت اللجنة الى ايجاز قدمه مدير ادارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين العميد الدكتور وضاح الحمود حول الخدمات الانسانية التي تقدمها للاجئين والدور الذي تقوم به في توحيد الجهود المبذولة من قبل الجهات الحكومية والامنية والمنظمات والجهات الدولية وتنسيق الدعم المقدم من الدول المانحة والتحديات التي تواجه العمل.

واكد رئيس الوزراء اهمية العمل التكاملي والتشاركي بين جميع الاجهزة المعنية بتقديم الخدمات للاجئين السوريين وبما يكفل تقديم افضل الخدمات لهم لا سيما في مجالي الصحة والتعليم، لافتا الى ان ادارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين وبدعم من جميع الاجهزة المعنية حققت قفزة نوعية على صعيد الخدمات المقدمة لهم.

 وشدد رئيس الوزراء بهذا الصدد على ضرورة ان يكون هناك اعداد كافية من المدارس المخصصة لتقديم التعليم للأطفال السوريين، مؤكدا انه لا يجوز حرمان اي طفل سوري من حقه بالتعليم كونه واجبا اخلاقيا وقانونيا على الدول المضيفة لهم.

وقررت اللجنة التوجيهية العليا تغيير مسمى واختصاص ادارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين لتصبح ادارة شؤون اللاجئين السوريين لتكون مسؤولة عن كافة الامور المتعلقة باللاجئين السوريين على الاراضي الاردنية.

وناقشت اللجنة الاستعدادات والتحضيرات الجارية لتجهيز مخيم الازرق/ المخيزن الغربي بخدمات البنية التحتية تمهيدا لافتتاحه في وقت قريب.

أخبار ذات صلة

newsletter