القطاونة يوجه أسئلة هامة إلى أبو قديس حول الطلبة الناجحين في "الشامل"

محليات
نشر: 2021-09-15 18:40 آخر تحديث: 2021-09-15 18:40
النائب أحمد القطاونة
النائب أحمد القطاونة

وجه النائب أحمد القطاونة أسئلة إلى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور محمد أبو قديس حول عدم إعلان أسماء ومعدلات الطلبة الذين يحق لهم التقدم للقبول الموحد من الناجحين في الامتحان الشامل.


اقرأ أيضاً : الزعبي: نسبة النجاح في امتحان الشامل للدورة الصيفية 69.9% - فيديو


وجاءت الأسئلة استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور، وعملا بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب السؤال.

وتاليا نص الأسئلة:

1- لماذا لم يتم الإعلان عن أسماء ومعدلات الطلبة الذين يحق لهم التقدم للقبول الموحد من طلبة الامتحان الشامل للدورة الصيفية الأخيرة، ومن الجهة التي تتحمل مسؤولية ذلك؟ علما أنه كان يتم الإعلان عن ذلك في الدورات السابقة

2- لماذا لم يعلن عن عدد الطلبة المتقدمين للامتحان الشامل في كل تخصص في الدورة الصيفية الأخيرة؟

3- هل ضمت القوائم التي اعتمدتها جامعة البلقاء التطبيقية للطلبة الذين يحق لهم التجسير أي طالب لم يستوفي اي من شروط وجوده ضمن نسبة (5%) الخمسة بالمائة الأوائل في التخصص؟ وما اسباب ذلك حال وجوده ؟

4- من الجهة التي تتحمل مسؤولية تعويض طلبة الشامل الراغبين بالتجسير الذين قاموا بشراء قسيمة القبول الموحد وليسوا ضمن قائمة (5 %) الخمسة بالمائة الأوائل على التخصص؟


اقرأ أيضاً : إعلان نتائج "الشامل" للدورة الصيفية 2021.. رابط


وأعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد/ التابعة لمجلس التعليم العالي في وزارة التعليــم العالي والبحث العلمي بأن عملية تقديم طلبات الالتحاق الالكترونية لبرنامج التجسير بالجامعات الأردنيـة الرسمية بدأت اعتباراً من صباح الثلاثاء الموافق 14/09/2021، وحتى الساعة الثانيـة عشرة ليلاً من يوم السبت الموافق 18/9/2021، وذلك من خلال الموقع الالكتروني للوحدة على الرابط الآتي: www.admhec.gov.jo ، حيث يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع الإلكتروني المشار إليه أعلاه وتقديم طلب الالتحاق وتخزين الخيارات، وبعد ذلك يقوم بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق في الجامعات الأردنية الرسمية والبالغ قيمته (15) ديناراً أردنياً، باستخدام آلية الدفع الالكتروني عن طريق "خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني" إي - فواتيركم (eFAWATEERcom)، وحسب رقم الدفع الإلكتروني الذي يظهر للطالب بعد تخزين طلبه، وهذه الخدمة متوفرة من خلال قنوات الدفع التي تطبق هذه الخدمة، ونذكر من أهمها: مكاتب البريد الأردني المنتشرة في كافة أنحاء المملكة، الحساب البنكي الشخصي على الانترنت، فروع البنوك الأردنية وأجهزة الصراف الآلي التابعة لها، محلات الصرافة المعتمدة (وللتعرف أكثر على آلية تقديم طلب القبول الموحد ، وقنوات الدفع المعتمدة، وآلية دفع رسم طلب الالتحاق الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد).

أخبار ذات صلة

newsletter