هيئة الأسرى: الحركة الأسيرة تعلّق خطواتها التصعيدية المقرر تنفيذها الجمعة المقبلة

فلسطين
نشر: 2021-09-15 18:15 آخر تحديث: 2021-09-15 18:29
هيئة الاسرى: الحركة الأسيرة تُعلّق خطواتها التصعيدية المقرر تنفيذها الجمعة المقبلة
هيئة الاسرى: الحركة الأسيرة تُعلّق خطواتها التصعيدية المقرر تنفيذها الجمعة المقبلة

أعلنت هيئة الأسرى أن قادة الحركة الأسيرة قامت بإبلاغهم رسمياً بتعليق الخطوات التصعيدية التي كانت من المفترض أن تبدأ يوم الجمعة القادم، وعودة الحياة داخل السجون والمعتقلات إلى ما كانت قبل الخامس من ايلول الحالي.


اقرأ أيضاً : هيئة الأسرى: "الزبيدي تعرض للتنكيل ويعاني من كسور في الفك والأضلاع"


وعن أسرى حركة الجهاد الإسلامي، أشارت الحركة إلى أنهم يعيشون في غرف تنظيمية مستقلة بواقع غرفة او غرفتين لدى اقسام التنظيمات الأخرى، وسيبقى الحوار مفتوحاً مع إدارة السجون والإستخبارات لعلاج كافة القضايا بشكل نهائي.

وفي وقت سابق، حملت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم السبت، الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى محمد ومحمود العارضة وزكريا الزبيدي ويعقوب قادري.

وأكدت الهيئة في بيان لها، أن المساس بالأسرى الذين جرى اعتقالهم، ما هو إلا مساس بالشعب الفلسطيني، مجددة تأكيدها على أن إعادة اعتقالهم لن تضعف من عزيمة الأسرى ومعنوياتهم.

وكانت الهيئة د أصدرت ذات البيان عقب إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة، اعتقال الأسيرين محمود العارضة (46 عاما) ويعقوب قادري (49 عاما)، اللذان أعاد الاحتلال اعتقالهما بعد خمسة أيام من انتزاعهما الحرية من سجن "جلبوع" برفقة 4 أسرى آخرين.

وقال رئيس الهيئة قدري أبو بكر، إن الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال متماسكة وصامدة وموحدة.

وطالب أبو بكر المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية إلى تحمل مسؤولياتها والتدخل بصورة عاجلة لتوفير الحماية للأسرى وفقًا لكافة المواثيق الدولية والإنسانية.

هذا وأعلنت قناة "كان" العبرية، صباح اليوم السبت، اعتقال أسيرين آخرين من الأسرى المطاردين، ليرتفع بذلك عدد الأسرى المعاد اعتقالهم إلى أربعة من أصل 6 استطاعوا تحرير أنفسهم من سجن جلبوع قبل عدة أيام.


اقرأ أيضاً : محاجنة: سنزور أسرى جلبوع الليلة


وأفادت القناة العبرية أن قوات خاصة اعتقلت الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في موقف للسيارات قرب جبل الطور القريب من مرج ابن عامر شمال فلسطين المحتلة.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعادة اعتقال الأسيرين يعقوب قادري ومحمود العارضة في مدينة الناصرة.

وتواصل قوات الاحتلال البحث عن أسيرين آخرين هما مناضل انفيعات وأيهم كممجي اللذين كانا ضمن مجموعة الأسرى التي تحررت عبر نفق من سجن جلبوع فجر يوم الاثنين الماضي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter