السعودية: تقليص مدة الحجر المؤسسي للقادمين إلى 5 أيام

عربي دولي
نشر: 2021-09-15 11:41 آخر تحديث: 2021-09-15 11:41
مطار الملك خالد الدولي
مطار الملك خالد الدولي

قررت السعودية، اليوم الأربعاء، تقليص مدة الحجر المؤسسي إلى خمسة أيام للقادمين إلى المملكة من الدول المسموح القدوم منها، بشرط إجراء فحص كورونا.


اقرأ أيضاً : "الأوقاف": لم تردنا ترتيبات سعودية لاستئناف العمرة براً من الأردن


ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مركز الاتصال والإعلام الجديد تأكيده تقليص مدة الحجر المؤسسي، الذي يشمل غير المحصنين ضد فيروس كورونا والحاصلين على جرعة واحدة من اللقاح، إلى خمسة أيام، للقادمين إلى المملكة من الدول المسموح القدوم منها، بشرط إجراء فحوصات كورونا، مع ضرورة تسجيل اللقاحات المضادة للفيروس إلكترونيا لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم".

وأشار المركز إلى أن ذلك يأتي للمساهمة بتسريع إجراءات دخولهم عبر منافذ المملكة، تماشيا مع جهود المملكة للحد من انتشار الفيروس. 

إلى ذلك، وعلى إثر انتشار معلومات في الأردن حول استئناف رحلات العمرة برا، أكدت دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية أنه لم تردها أي ترتيبات رسمية من الجانب السعودي حول استئناف رحلات العمرة براً من الأردن إلى الديار المقدسة.

وقالت الوزارة في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء يوم الإثنين الماضي: "إشارة إلى ما تم تداوله على المواقع الإخبارية بخصوص استئناف رحلات العمرة عن طريق البر، نبهت دائرة الحج والعمرة إلى أنه لم يردها أي ترتيبات رسمية بهذا الخصوص من الجانب السعودي".

وكان قد كشف كتاب صادر عن دائرة الجمارك العامة يقضي بالسماح للمعتمرين الأردنيين بأداء مناسك العمرة في الأراضي المقدسة براً من خلال المراكز الحدودية المعتمدة.

وجاء في الكتاب الذي حصلت عليه "رؤيا"، والذي يحمل التعميم رقم 2749 للعام 2021، يرفق كتاب صادر عن وزارة الداخلية يحمل الرقم (...)، تاريخ 12/9/2021 والمتضمن السماح للمعتمرين الأردنيين بالسفر عبر المراكز الحدودية البرية من خلال (مركز حدود العمري، ومركز حدود المدورة)، وذلك لأداء مناسك العمرة في الديار المقدسة.


اقرأ أيضاً : السعودية ترفع الطاقة الاستيعابية اليومية للمعتمرين - تفاصيل


واشترط الكتاب على المسافرين الالتزام بالشروط الصحية الأردنية والسعودية المطلوبة بحسب ما جاء في الكتاب.

وكان أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر والناطق باسمها كمال أبو ذياب، أوضح أن الاشتراطات تضمنت أن يكون السفر جوا، وخضوع المعتمر للحجر الصحي حين وصوله للسعودية لمدة 3 أيام، بالإضافة إلى إجرائه 4 فحوصات لفيروس كورونا، الأول قبل مغادرته الأردن، والثاني بعد إقامته بالحجر الصحي، والثالث قبل مغادرته السعودية، والرابع حين وصوله للأراضي الأردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter