حملة نظافة في غابات عجلون

محليات
نشر: 2021-09-15 11:37 آخر تحديث: 2021-09-15 12:16
تحرير: صهيب المومني
اطلاق حملة نظافة في غابات عجلون
اطلاق حملة نظافة في غابات عجلون

انطلقت، الاربعاء، حمله نظافة، تابعة لمجلس الخدمات المشتركة في منطقة اشتفينا بمحافظة عجلون، إذ تهدف الحملة إلى جمع مخلفات السياح من تحت الأشجار وجوانب الطرقات.


اقرأ أيضاً : "الإدارة المحلية" تطلق حملة نظافة شاملة في الأردن


وأكد مراقب الحمله محمود العزام أن الحمله تستهدف المناطق السياحيه، حيث تم جمع نحو ما يقارب 500 كيس من النفايات في أول ثلاث ساعات الأولى من العمل.

وأشار العزام الى ان العمل مستمر والكوادر متواجده في مختلف المناطق السياحيه في محافظة عجلون، وان هذه الحملات مستمره، موجة رسالة لزوار المناطق السياحية بالمحافظة على النظافة وجمع المخلفات داخل كيس واحد ووضعها على أقرب نقطه ليتمكن العمال من التخلص منها بالطريقه الصحيحة.

وتطلق وزارة الإدارة المحلية، السبت حملة نظافة شاملة في مناطق البلديات كافة في الممكلة تحت شعار (بسواعدنا).

وسيقوم نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان باطلاق الحملة من بلدية ناعور في تمام الساعة 10 صباحا على أن يتزامن اطلاق الحملة في بلديات المملكة كافة بذات التوقيت.

وتهدف الحملة إلى تنظيف مجاري الاودية والسيول وتنظيف الاقنية وخطوط تصريف مياه الأمطار وتنظيف مداخل ومخارج العبارات، وإلى تنظيف الشوارع والساحات العامة والجزر الوسطية ومداخل المدن، إضافة إلى المقابر وإزالة الأعشاب فيها.

ودعا كريشان المعنيين إلى الايعاز للكوادر العاملة بالاستعداد الأمثل لغايات إنجاح الحملة وتحقيق الأهداف المرجوة منها، مشيرا إلى أن الحملة تأتي سعيا لاستمرارية قيام البلديات بدورها في تجميل المدن واتخاذ الإجراءات اللازمة كافة مسبقا لموسم الشتاء.

من جهتة اخرى كانت وزارة الإدارة المحلية، قد اعلنت عن البدء بتثبيت عمال الوطن العاملين فعلياً كعمال وطن في الميدان والمطابقين لكافة الشروط المعلن عنها.

وقالت الوزارة في بيان، إن القرار جاء بمتابعة حثيثة من نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، بناءً على موافقة مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها في 28 من تموز الماضي، على تثبيت عمال الوطن الأردنيين العاملين في البلديات، ومجالس الخدمات المشتركة، العاملين بنظام المياومة والعاملين فعلياً كعمال وطن في الميدان.

وأضافت الوزارة أن القرار يهدف لتحفيز الشباب الأردني بالانخراط بمهنة عامل الوطن من خلال تأمين حياة كريمة لعمال الوطن، مشددة على سعي نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية الدائم والمستمر وموقفه الداعم لتثبيت عمال الوطن خلال جولاته الميدانية المستمرة للاطلاع على احوالهم والتي تكللت بتثبيت أول دفعة اليوم.

وبينت أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تثبيت كافة المطابقين للشروط بناء على تعميم نائب رئيس الوزراء ووزير الادارة المحلية على رؤساء اللجان والذي ينص على تثبيت عمال الوطن الأردنيين العاملين في البلديات، ومجالس الخدمات المشتركة، العاملين بنظام المياومة والعاملين فعلياً كعمال وطن في الميدان ممن جرى استخدامهم قبل تاريخ 31-12-2020 على وظائف الفئة الثالثة على جداول التشكيلات لكل بلدية، ومجالس الخدمات المشتركة شريطة أن لا يكون العامل مكلف بأعمال اخرى.

ودعت الوزارة البلديات التي لم تقم بتزويد الوزارة بكشوفات الموقعة من اللجنة المعتمدة للعاملين فعليا في الميدان لإرسالها لتتمكن من استكمال إجراءات تثبيتهم.

وكان وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، قد أمهل في وقت سابق، رؤساء لجان البلديات، ومجالس الخدمات المشتركة "لتزويد وزارته بأسماء عمال الوطن الفعليين (العاملين في الميدان) والمعينين بالأجور على جدول التشكيلات الموافق عليها".

وأكد، في كتاب أرسله على ضرورة تزويده بكشف يتضمن أسماء عمال الوطن الفعليين، والعاملين بالميدان، وموقع رئيس لجنة البلدية، والمدير التنفيذي، مسؤولي البيئة وشؤون الموظفين في البلدية، والمدير المالي، والمفتش الإداري والمالي، في مديرية شؤون البلدية، يفيد بعملهم بالميدان. 

أخبار ذات صلة

newsletter